أعلنت شركة سناب المالكة للتطبيق الشهير Snapchat أنها حصلت على 13 مليون مستخدم دفعة واحدة في الربع الأخير من العام الجاري 2019، ليصل إجمالى عدد مستخدمي التطبيق 203 ملايين مستخدم نشط يوميا.

وقد عانى التطبيق من فترة ركود وتباطؤ في أعداد المستخدمين، خلال الأشهر الأخيرة بل إن الشركة أعلنت عن انخفاض في أعداد المستخدمين في نفس الفترة العام الماضي، وهذا الأمر أثار قلق المستثمرين بشكل واضح، ليأتي هذا الإعلان بمثابة القفزة الجيدة، التي تؤكد للمستخدمين والمستثمرين معا أن التطبيق لازال بإمكانه القيام بالكثير.

زيادة التفاعل

لم تأتِ هذه الزيادة بالصدفة، بل تحدثت الشركة أن التحديثات الجديدة للتطبيق على Android ساهمت في تحفيز المستخدمين للتسجيل بالإضافة إلى إطلاق المزيد من «الفلاتر» والألعاب والمزايا والمحتوى الحصري لجذب مستخدمين جدد، وتحفيز المشتركين القدامى على العودة والتفاعل مع التطبيق.

وفيما يخص الأمور المالية يبدو أن الشركة مرت بربع ناجح، حيث استطاعت زيادة الإيرادات بنسبة 48%، مقارنة بالربع الأول لكن الشركة لم تصل إلى الربحية حتى الآن.

وساهمت هذه الإيردات في تقليص خسائر الشركة الصافية من 310 ملايين دولار إلى 255 مليون دولار بنهاية الربع الثاني في 2019، بانخفاض يصل إلى 17%.

كما تفاعلت أسهم الشركة بسرعة مع هذه الأخبار الإيجابية ليغلق سهم شركة سناب على ارتفاع تخطى 11%.