نظمت الجمعية الدولية للأمن الصناعي بالجبيل، اجتماعها الثالث، بحضور ومشاركة عدد من مديري ومنسوبي الأمن الصناعي، والمهتمين، لبحث المخاطر الأمنية التي تواجه المسافرين، ومناقشة تحديات الأمن الصناعي في قطاع الشركات الصناعية.

فرص مستدامة

أوضح رئيس فرع الجمعية الدولية للأمن الصناعي بالجبيل المهندس عبدالعزيز المطيري، أن الجمعية تعمل على تحقيق الكفاءة في إيجاد فرص مستدامة لتحسين مجال الخدمات والحلول، التي يمكنها أن تسهم في تحسين أداء العاملين في مجال الأمن الصناعي، وزيادة مستوى الوعي المجتمعي بالجوانب الأمنية.

من جهته، بين المدير العام لإدارة الأمن الصناعي والسلامة بشركة «سبكيم» المهندس عيد الجعيد، دور قطاع الشركات الصناعية في الارتقاء بمفهوم الأمن الصناعي، وما يشهده من تقدم ملحوظ، في سبيل تطوير الممارسات الأمنية وأساليب التصدي للتهديدات والمخاطر.

حوادث أمنية

قالت المتحدث الرئيس للاجتماع، دنيا محيميد، إن المخاطر التي تهدد السلامة الشخصية للمسافرين، يمكنها أن ترتبط بعدة مخاطر، منها المخاطر الطبيعية، كالزلازل والفيضانات، ومخاطر ترتبط بالحوادث الأمنية والفوضى لدى بعض البلدان، وما تشكله من تهديد لحياة الزوار، مشيرة إلى دور التوعية في رفع مستوى الوعي لدى المسافرين وأهمية اطلاعهم على القوانين والأنظمة للدول التي يقومون بزيارتها، ومعرفة ثقافاتها في استقبال الزوار لتجنب مخالفتها.