تحوي فاكهة المانجو العديد من المعادن والفيتامينات المختلفة، منها فيتامين "س"، و "أ"، و "ب6"، ما يجعلها واحدة من أكثر الفواكه التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي للإنسان. إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تمنع تهتك الخلايا وتدمير الأنسجة.

كما أن المانجو تعمل على تعزيز المناعة، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، إضافة إلى تأثيرها على الحماية من العديد من الأمراض.

1- المانجو تؤخر الشيخوخة

تفعم ثمرة المانجو بفيتامين "أ" الذي يعمل على رفع المناعة، وفيتامين"س" الذي يعمل على تكوين الكولاجين المحافظ على شباب البشرة وتمتعها بالنضارة.

كما يساعد الكولاجين على حماية الإنسان من أشعة الشمس الضارة، حيث يؤدي ضمور مادة الكولاجين إلى ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

2- واقية من السرطان

تعتبر فاكهة المانجو إحدى الفواكه الغنية بمادة "البيتاكاروتين" التي تعمل على حماية الجسم من سرطان الثدي، وسرطان الدم، والقولون، كما أنها تحتوي على مادة الماغنسيوم التي تعمل على حماية الجسم من السرطان، وتساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم.

3- تخفض مستوى الدهون في الدم

المانجو غنية بألياف البيكتين التي تلتصق بالقشرة الخارجية وتشكل شبكة مُحكمة تقلل من ارتفاع الدهون الضارة والسكر بعد الأكل، وتعمل على خفض مستوى الدهون في الدم خاصة الكوليسترول. كما تعمل على طرد الدهون الثلاثية إلى خارج الجسم.

4- تمنع الإمساك

احتواء المانجو على نسبة عالية من الألياف يساعد على تقليل مُدة بقائها في القولون ويحولها في الأمعاء إلى أحماض دهنية تغذي البكتيريا النافعة التي تنشّط الجهاز المناعي.

5- لجهاز المناعة

مادة "الكيورسيتين" التي تعتبر إحدى المواد المضادة للأكسدة تعمل على رفع المناعة، حيث تحمي من المُلوثات الخارجية والجزيئات الضارة التي تتكون داخل الجسم وتحافظ على سلامة الخلايا وحيوية الأنسجة.