بطريقة أو بأخرى، قد تكون واجهت وجها يبدو مألوفا بشكل مخيف، لكن لا يمكنك تذكر المكان الذي رأيته فيه. فمع وجود مليارات من الأرواح في الوقت الحالي في هذا الكوكب، ووجود مئات المليارات من الأشخاص الذين عاشوا قبلنا، لا بد أن يكون هناك شخص كان على قيد الحياة في مرحلة من التاريخ يشبه شخصا مشهورا اليوم. فيما يلي بعض المشاهير المشهورين الذين لديهم مشاهير تاريخية.



1- إلين ديجينير وهنري ديفيد ثورو

يشترك كل من إلين ديجينير وهنري ديفيد ثورو في أن لديهما عيون مشرقة للغاية، تجعلك تتوقف وتتساءل عما إذا كانا مرتبطين ولكن الحقيقة أنهما ليسا كذلك.

فاشتهرت إلين ببرنامجها الحواري المسمى باسمها، إلين دي جينيرز، وهي شخصية أميركية تشتهر بذكائها الحاد وروح الدعابة. بصرف النظر عن عملها كممثلة، فإنها أيضًا ناشطة إنسانية وناشطة في مجال حقوق الحيوان ونباتية.

أما هنري ديفيد ثورو فهو شاعر ومؤلف ومؤرخ اشتهر بكتابه والدن، وحارب من أجل حقوق الرقيق وكان متعصبًا معروفًا. وناقدا للتقدم ومدافعا عن العيش البسيط.



2- ليام نيسون وفيدل كاسترو

يعتبر الشبه كبيرا بين هاتين الشخصيتين من ناحية مظهرهم الشيطاني وأنفهم البارز، فليام نيسون من أيرلندا الشمالية، وقد تم ترشيحه للعديد من الجوائز، وتم اختياره كواحد من أكثر 100 نجم مثير للجاذبية في التاريخ من قبل مجلة Empire. وصعد إلى الصدارة بعد لعبه دورًا في قائمة شندلر لعام 1993 باعتباره بطلها الرئيسي. وبصرف النظر عن هذا، فهو معروف أيضًا بلعب دور رائد في حرب النجوم: The Phantom Menace وسلسلة أفلام Taken. أما فيدل كاسترو فهو ثوري شيوعي تولى السلطة في كوبا خلال الخمسينيات حتى وفاته في عام 2016. وكان أحد أطول رؤساء الدول الذين قضوا فترة حكمهم ولم يكونوا ملوكًا.



3- كريستينا اغيليرا وجينجر روجرز

يتشابهان في نفس الشعر والعينين. بصرف النظر عن مظهرهما، كما أن كلتيهما راقصتان وفنانتان ومغنيتان.

باعت كريستينا اغيليرا أكثر من 75 مليون تسجيل على مستوى العالم، وتعد أكثر الفنانين مبيعًا لألبوماتها في العالم. إن موسيقاها معروفة جدًا لدرجة أن مجلة تايم قد وصفتها بأنها واحدة من أكثر الناس نفوذاً في العالم.

وجينجر روجرز هي ممثلة سينمائية ومسرحية وراقصة ومغنية أميركية. حصلت عام 1999 على الترتيب الـ14 لأفضل ممثلات السينما الأميركية على الإطلاق عبر 100 عام وذلك ضمن فعاليات يقوم بها معهد الفيلم الأميركي.



4- الملكة لطيفة وزورا نيل هيرستون

دانا إيلين أوينز مغنية وممثلة، مشهورة تحت اسم المرحلة الملكة لطيفة. أما زورا نيل هيرستون فهي عالمة الأنثروبولوجيا، وروائية أميركية واشتهرت بتصوير الصراعات العرقية في أميركا الجنوبية في أوائل القرن العشرين.



5- أورلاندو بلوم ونيكولاي جريجوريسكو

أورلاندو بلوم ممثل إنجليزى معروف بإحرازه انطلاقة مميزة من فيلم سيد الخواتم، بالإضافة إلى أدواره في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي. ويعرف أيضًا بعمله الإنساني وتم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لليونيسف في عام 2009. أما نيكولاي جريجوريسكو رسام شهير في رومانيا ويعتبر والد اللوحة الرومانية الحديثة.



6- روبرت جرينت والسيد ديفيد ويلكي

روبرت جرينت ممثل بريطاني من أبطال سلسلة هاري بوتر. وهو موسيقي وناشط جدا في الأعمال الخيرية. أما ديفيد ويلكي فكان فنانا من القرن الـ19 ومعروفًا بأنه مرن جدًا في الأنواع التي رسمها. وكان يعرف باسم رسام الناس.



7- جنيفر لورانس وزبيدة ثروت

جنيفر لورانس هي ممثلة أميركية، حصلت على العديد من الجوائز وبصرف النظر عن كونها ممثلة، جنيفر لورانس هي أيضا ناشطة معروفة. أما زبيدة ثروت ممثلة سينمائية ومسرحية وتلفزيونية من مصر، وكانت معروفة بأنها تتمتع بأجمل العيون في السينما المصرية، وكانت معروفة أنها مرتبطة بالملوك، ووالدتها هي الأميرة زبيدة حسين كامل.



8- جون كراسينسكي وكارل فيلبرغ

جون كراسينسكي هو ممثل ومخرج سينمائي أميركي معروف، أما كارل فيلبرغ صحفي أسترالي مولود في الدنمارك ويعرف بدوره كناشط في مجال حقوق الإنسان للسكان الأصليين الأستراليين. واستخدم كارل صوته ونفوذه للقتال من أجل حقوق السكان الأصليين.



9- روبن ويليامز وايليتش ميتشنيكوف

كان روبن ويليامز ممثلاً وكوميديًا أميركيًا قام ببطولة العديد من الأفلام الكوميدية والبرامج التلفزيونية منذ أوائل الثمانينات. بدأ أداء الكوميديا الاحتياطية في السبعينيات، أما إيليتش ميتشنيكوف كان عالم روسيا مشهورا، اشتهر ببحوثه الرائدة الواسعة في علم المناعة.