ذكرت شركة Amazon لخدمات الويب AWS أن تقنية التعرف على الوجه التي تقدمها والمعروفة باسم Rekognition أصبحت قادرة على تحديد الأشخاص الخائفين من خلال ملامح الوجه، وهو ما يجعل التقنية أكثر تكاملًا بالتعرف على الملامح وشعور الأشخاص، حيث إنها تستطيع تحديد إذا ما كان الشخص يشعر بالسعادة، الحزن، الغضب، المفاجأة، الاشمئزاز، الهدوء، أو الارتباك.

وذهبت الشركة أبعد من ذلك لتكون أكثر تخصصًا بمعرفة شعور أو حالة الأشخاص بحسب الفئة العمرية المستهدفة أيضًا.

وتعتبر تقنيـة Rekognition للتعرف على ملامح الوجه من أمازون من أكثر التقنيات تقدمًا في المجال.