مضت 25 عامًا منذ أن قابل المشاهدون طاقم ممثلي مسلسل Friends لأول مرة على هيئة الإذاعة الوطنية NBC.

وهؤلاء النجوم وراء الشخصيات المحبوبة - ديفيد شويمر وجينيفر أنيستون وكورتني كوكس وماثيو بيري ومات لوبلان وليزا كودرو- كانوا مجرد شباب بالغين عندما تم إطلاق المسلسل لأول مرة في 22 سبتمبر 1994، ولكنهم كبروا الآن، وطوال العشرة مواسم في المسلسل، جميع الشخصيات مرت بتجارب أحد أكثر اللحظات حماسًا في الحياة من التطورات المهنية وحتى الزواج والطلاق والدخول غير المتوقع للبعض في عالم الأبوبة والأمومة – وهذا ما جعل المسلسل ممتعًا جدًا. وفي وقت الموسم الأخير للمسلسل في 2004، تقريبًا جميع ممثلي المسلسل ذهبوا ليحققوا لحظات حياتية رائعة، بدءًا من تكوين أسر خاصة بهم وتطوير حياتهم المهنية أكثر.

واحتفالًا بالذكرى 25 للمسلسل، لنلقي نظرة على الممثلين وما الذي حققوه بعد العشر سنوات التي قضوها في المسلسل الأميركي Friends:

جينيفر أنيستون 50 عاما

لاتزال الممثلة جينيفر حبيبة هوليوود تمامًا، كما كانت في أول مشهد ظهرت فيه بشخصية رايتشل في مسلسل Friends. ومنذ انتهاء المسلسل، وهي في نجاح مستمر ومتزايد، حيث ظهرت في عدد من الأفلام الشهيرة مثل The Breakup وHe›s Just Not That Into You وHorrible Bosses وWe›re the Millers وOffice Christmas Party إضافة إلى أدوار كانت فيها ضيفة في مسلسلات معروفة جدًا مثل 30 Rock.

وظهرت كذلك في مسلسلات Netflix مثل Murder Mystery و Dumplin›.

وقريبًا ستظهر لأول مرة على خدمات بث Apple TV مع إطلاق المسلسل المترقب جدًا The Morning Show إلى جانب الممثلين ريس ويذرسبون وستيف كارل.

ديفيد شويمر 52 عاما

على الرغم من أن ديفيد والذي قام بدور البطولة روس في مسلسل Friends، قد استمر في مستوى منخفض منذ انتهاء المسلسل، إلا أنه استفاد الكثير من الاعتماد منذ أن قال وداعًا لشخصيته.

وبعد فترة ليست بطويلة من انتهاء المسلسل، حصل على دور ميلمان في فيلم مدغشقر، كما قام بتمثيل صوت الزرافة القلقة في Madagascar 2: Escape to Africa وEurope›s Most Wanted. وظهر كذلك في العديد من البرامج التلفزيونية.

كورتني كوكس 55 عاما

اشتهرت كورتني على الشاشة من قبل Friends، والفضل في ذلك يعود جزئيًا إلى دورها غيل ويذرز في فيلم الرعب Scream، ولذلك فإنه من غير المثير للدهشة أن كوكس، التي مثلت دور البطولة مونيكا في Friends، استمرت في الحفاظ على حياة مهنية ناجحة. وحصلت حتى على دور رئيسي في مسلسل آخر (Cougar Town) الذي تم بثه من 2009 وحتى 2015.

وعندما كانت كوكس لا تمثل، كانت تهتم بابنتها كوكو، التي تتشاركها مع زوجها السابق ديفيد أركيت.

ماثيو بيري 50 عاما

قام ماثيو بدور تشاندلر في مسلسل Friends، وكذلك بأدوار بطولة في عدد من المسلسلات، ولقد ظهر حتى إلى جانب زوجته على الكاميرا كوكس في حلقات من Cougar Town إضافة إلى حصوله على أدوار رئيسية في مسلسلات مثل The Good Wife وThe Odd Couple وThe Good Fight.

كما استخدم كذلك منصته وملعبه كي ينفتح بخصوص صعوبات إدمان الكحول، وبما أنه تشافى من ذلك، فإنه يقضي الوقت مكرسًا إياه للآخرين الذين يعانون من إدمان المخدرات والكحول.

مات لوبلان 52 عاما

يعد لوبلان من أحد أكثر ممثلي التلفاز انشغالًا، ولم يترك شخصيته في Friends جوي وراءه عندما انتهى المسلسل، حيث قام بالفعل بلعب الدور لسنتين إضافيتين في مسلسله الخاص Joey، الذي تم بثه من 2011 إلى 2017. وفي سنة 2016 حصل على دور رئيسي في Man with a Plan. وعندما كان لا يقوم بالتمثيل كان يقوم بدوره كأب لابنته مارينا، التي يتشاركها مع زوجته السابقة ميليسا ماكنايت.

ليزا كودرو 56 عاما

في حين أن كودرو سرقت قلوبنا بشخصية المغنية فييبي في Friends، إلا أنها في الحياة الحقيقية الممثلة ليست بالماهرة في كتابة الأغاني وتأليفها، ولكنها لا تزال تقوم بمهمة الممثلة. وقد ظهرت في عشرات البرامج التلفزيونية، بما في ذلك مسلسل Scandal و The Comeback و Web Therapy و BoJack Horseman وكذلك Unbreakable Kimmy Schmid. كما أنها أم لأبنها جوليان، الذي تتشاركه مع زوجها مايكل ستيرن.