ينظم الاتحاد السعودي للبولينج البطولة الفردية الثامنة للسيدات، والتي تحتضنها مدينة الخبر اليوم في صالة القصيبي للبولينج، والتي تعد البطولة الخامسة من أصل 6 بطولات لموسم 2019 موزعة على المناطق الرئيسة الرياض، الخبر، وجدة، حيث يتم إقامة بطولتين في كل مدينة، بمشاركة اللاعبات السعوديات، والمقيمات، ومواطنات دول مجلس التعاون الخليجي. تصل جوائز البطولة إلى 10 آلاف ريال موزعة على المراكز الثمانية الأوائل، إذ تنال الحاصلة على المركز الأول على مبلغ 4 آلاف ريال، وألفي ريال للمركز الثاني، وألف ريال للمركز الثالث، و750 ريالا لكل من المركزين الرابع والخامس.وتعد البطولة ضمن برنامج المعسكر الإعدادي للبطولة الخليجية السادسة للمرأة ، التي ستقام في الكويت آخر أكتوبر بمشاركة 4 لاعبات سعوديات.

75 لاعبة

بينت عضو الاتحاد السعودي للبولينج والمسؤولة عن ملف المرأة الدكتورة رزان بكر، أن عدد المسجلات في البطولة وصل إلى 75 لاعبة.

وقالت «بسبب رؤية 2030 والسماح للمرأة بدخول مجال الرياضة بدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة وحرص الاتحاد السعودي للبولينج تحت رئاسة بدر آل الشيخ، زاد وعي المجتمع السعودي بهذه اللعبة وأصبح الإقبال عليها كبيرا من السعوديين والمقيمين في فترة وجيزة».