استضاف معرض الصقور والصيد السعودي الأمسية الشعرية الأولى ضمن فعاليات موسم الرياض، والتي جمعت كلا من: الشاعر مدغم أبوشيبة، والمنشد مهنا العتيبي، وقدمتها الإعلامية بدور أحمد، بحضور كوكبة من الشعراء والمنشدين وحشد جماهيري كبير امتلأ به المسرح.

بلد المليون شاعر

افتتح الأمسية الشاعر مدغم أبوشيبة، وقدم الشكر للحضور، مؤكدا أن الوطن يستحق منا الكثير، وأضاف: السعودية بلد المليون شاعر، والجمهور لا بد أن يأخذ حقه من الأمسيات الشعرية، مشيرا إلى أنها تعد الأمسية الأولى التي يحضرها العنصر النسائي. وافتتح أبوشيبة الأمسية بقصيدة وطنية مرحبا بالشعب السعودي والسعودية ومجموعة من القصائد، وقدم المنشد مهنا العتيبي قصيدة وطنية مرحبا بالجمهور الكبير، إضافة لمجموعة من القصائد الوطنية. وشهدت الأمسية إخراجا مسرحيا فريدا من نوعه، حيث تم توفير شاشات عرض أبهرت الجمهور والحضور.

عروض متنوعة

يؤكد معرض الصقور والصيد في يومه الثالث أن التراث هو أحد أهم المفردات الترفيهية الجاذبة اليوم، إذ يقدّم المعرض على مدار ساعات عمله من الـ12 ظهراً حتى الـ12 منتصف الليل؛ عروضاً تثقيفية وتراثية هادفة وفي غاية المتعة، إلى جانب ما يقدمه لمحبي وعشاق هواية الصقور والصيد من مستلزمات ومتعلقات تلك الهواية من الألف إلى الياء من خلال 30 قسماً على مساحة 36 ألف متر مربع.

إقبال كبير

منذ اليوم الأول ومع لحظة افتتاح أبوابه، شهد المعرض إقبالاً منقطع النظير فاق كل التوقعات وأصبح حديث الصحافة المحلية والعالمية التي تسابقت إلى تغطية هذا الحدث الفريد الذي سجل أرقاماً قياسية في أيامه الثلاث الأولى. ويشهد اليوم الثالث منذ ساعاته الأولى زيارات رسمية وجماهيرية كبيرة إلى جانب العديد من الفعاليات المقامة على مسرح المعرض، مثل الفعاليات المدرسية مع الطلاب وفقرة الرواة والمحاضرات العلمية، إلى جانب فعاليات المعرض اليومية المتنوعة مثل فعالية «ريشة صقار» للرسامين ومزاد الصقور وفعالية «حياة الصقاقير».