تتطلع شركة Tencent Holdings الصينية للتكنولوجيا إلى تعزيز شراكتها مع شركة نينتندو اليابانية لألعاب الفيديو من أجل إنتاج ألعاب فيديو للسوق الأميركية، حسبما ذكرت وكالة Bloomberg

ونقلت الوكالة عن موقع داو جونز الإلكتروني أن الشركة الصينية تتطلع إلى التوسع خارج بلدها الأصلي حيث تهيمن على السوق هناك بنطاق من ألعاب الفيديو التي يتم تشغيلها على الهواتف الذكية مع خطط تشمل التعاون بشكل أكبر مع نينتندو اليابانية. وقال مسؤولون، إن تينسنت تأمل في إنتاج المزيد من الألعاب التي تحمل شخصيات نينتندو و»معرفة تقنية صناعة ألعاب المنصات من مهندسي نينتندو».

وكانت أسهم نينتندو وتينسنت قد قفزت في أبريل بعد ما قالت السلطات الصينية، إنها أعطت لشركة تينسنت موافقة لتوزيع نسخة تجريبية للعبة «سوبر ماريو بروس يو ديلوكس» في الصين.


وكانت Bloomberg قد ذكرت أيضا في السابق أن Tencent وبوكمان قد اتفقتا على العمل معا في إنتاج ألعاب الفيديو.