ذكرت المهتمة بشؤون مستحضرات التجميل أمل عقيل، أن الآيلاينر الملون يعدّ من أحدث صيحات المكياج لموسم 2020، مثل الآيلاينر الأزرق والبرتقالي والبيج والبرونزى والذهبى والأخضر. كما أن ظلال العيون الفاتحة موضة مستمرة، إضافة إلى أحمر الشفاه باللون العنابي.

الجانب الكلاسيكي

مع كل موسم جديد نجد صيحة جديدة في عالم الموضة، سواء في الملابس أو المكياج، ولكن موضة مكياج 2020 تعد من أهم صيحات الموضة، لأنها تشمل الألوان الجريئة والعصرية. ورغم أن موضة الألوان المختلفة والزاهية هي التي تسيطر، إلا أن موضة خريف وشتاء هذا العام تتلخص في ظلال العيون الأسود الكلاسيكي الأنيق.

الآيلاينر الأسدي

تضيف عقيل، بأن مكياج العيون الذي يحوي جليتر -أيضا- وبأنها تنصح إضافته حتى في حفلات الزفاف. أما أحمر الشفاه باللون الأحمر يعطي إطلالة أكثر جرأة، خاصة عند وضع هايلايتر باللون الذهبي على الجفن العلوي، وخط الآيلاينر بالأسد الكلاسيكي.

بالنسبة للظل أو الآي شادو البرونزي، يعد من أجمل أنواع ظل الجفون.

ويمكن وضع ماكياج مميز جريء الطلة بالآيلاينر الأزرق المضيء، مع مكياج عيون بألوان النيود وروج داكن، أو مكياج خريفي ناعم لإطلالة بالنهار باستخدام أحمر الشفاه النيود مع آي شادو بالدرجة نفسها مع هايلايتر في مدخل العين.

جفون بالليزر

أوضحت عقيل أنه في السهرات يتخذ المكياج الجريء، إذ تزين الجفون بالليزر الأخضر مع الروج بدرجة النيود. وتختلف وتتنوع أشكال الآيلاينر، منها شكل عيون القطة الذي يناسب أصحاب العيون الضيقة.

الكحل الحاد

تابعت أمل قائلة: «تسلّطت الأضواء على مكياج العيون بشكل كبير في خريف وشتاء 2019/ 2020، إذ ركزت بشكل خاص على الرموش، والتي رافقتها خطوط الكحل الحادة التي تعود إلى ستينات القرن الماضي، وقد تم اعتماد طبقات الماسكارا السميكة لمنح العيون نظرة خلابة».