يقوم كثير من الناس بتنفيذ خيارات ونمط للحياة الصحية ولكنها لا تستمر، نظرا لأن خلق عادات صحية والاستمرار بها يمكن أن يكون أمرا صعبا. وإليك 8 خطوات يمكن أن تساعدك على تنفيذ خيارات صحية أسهل وجعلها تدوم طويلًا، وهي:

1- قم بذلك من أجل نفسك

قد يتم دفعك للعيش بصحة أفضل من قبل أشخاص آخرين، ولكن إذا كنت تريد حقًا أن يدوم نمط حياتك الصحي، فعليك أن تقرر أنك ستفعل ذلك من أجلك، وأن تركز على أن تكون بصحة جيدة، ليكون أسهل وأكثر متعة.

2- اتخاذ قرار

يساعدك اتخاذ القرار في رسم خط وهمي بين نمط حياتك القديم والجديد، ويجب أن تعلم أنه حتى لو قمت بارتكاب خطأ لفترة من الوقت، فإن ذلك لا يعني أنه لا يمكنك العودة إلى العيش بصحة جيدة.

3-الحصول على معلومات

بمجرد اتخاذك للقرار ابدأ في جمع المعلومات، ويتضمن ذلك: البحث عن أفضل طريقة لبدء العمل وفقا لحالتك وزيادة معرفتك الصحية بشكل عام. لأن المعلومات تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل وتبسط العملية.

4- ابدأ ببطء

أسوأ خطأ يقع فيه كثيرون هو البدء بتغييرات عظمى في وقت قصير، متجاهلين أنه يجب أن يتكيف جسمك مع الحركات والأطعمة الجديدة ببطء، وإلا فإنك تخاطر بالصدمة ورد فعل الجسم السلبي.

5- الالتزام والتفهم

قم بتجربة بعض الأشياء المختلفة واختر فقط ما يناسبك. وتذكر أنه لمجرد أن شخصًا آخر يحصل على نتائج جيدة من حمية معينة لا يعني أنه يجب أن تناسبك.

6- ادعم نفسك

قد يكون تغيير نمط حياتك أمرًا صعبًا في البداية، وهذا ما يجب أن تتوقعه، فكل شيء يتطلب بعض الإرادة. لذا حاول أن تكون داعمًا لنفسك قدر الإمكان. ولا تعاقب نفسك على عدم الالتزام والتقصير، وواصل الحديث الإيجابي

7- كافئ نفسك

إذا حاولت أن تكون صارمًا مع نفسك في كل وقت، فسوف تشعر بالملل والانهزام، لذا حاول أن تجد وسيلة لمكافأة نفسك

8- لا تجعله هاجسا

حاول ألا تجعل الحياة الصحية هاجسًا. صحيح أنها مهمة للغاية ويمكنها تحسين نوعية حياتك بشكل جذري لكن حاول أن تتذكر أن الحياة لا تتعلق فقط بالأكل النظيف وممارسة عادة ما. الحياة تدور حول العيش والاستمتاع بها.