أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد، الذي استقبل، مساء اليوم، أولى رحلات القدوم والمغادرة في الصالة الجديدة للمطار من العاصمة الرياض عبر الناقل الوطني الخطوط الجوية السعودية.

تصاعد تدريجي

أبانت الهيئة أنه بعد تهيئة متطلبات التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد سيتم استقبال عدد من الرحلات تتصاعد تدريجياً، ويستقبل المطار خلال الأسابيع المُقبلة المزيد من الوجهات للصالة الجديدة عبر "الخطوط الجوية السعودية" من الرياض وجدة وكذلك عبر "طيران ناس" من الدمام.

التشغيل التجريبي

وبهذه المناسبة رفع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الهادي المنصوري الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الدعم والاهتمام غير المحدود الذي يلقاه قطاع الطيران المدني في المملكة. أكد المنصوري بدء عمليات التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد، الذي يأتي ضمن رؤية وإستراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني في بناء وتطوير منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة، والمتوافقة مع أهداف وإستراتيجية رؤية المملكة 2030 بهدف الإسهام في دعم مسيرة تنمية الاقتصاد الوطني. asf المطار الجديد يستوعب أكثر من (1,039,000) مسافر سنوياً ستبلغ الطاقة الاستيعابية للحركة الجوية فيه (10) آلاف رحلة سنويا يحتوي على (10) منصات لإنهاء إجراءات السفر، و(6) بوابات للسفر