كسر أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، البروتوكولات الرسمية، وشارك الزوار والأهالي الفعاليات المنفذة بالمنطقة، وذلك أثناء تجوله في مواقع الفعاليات، وتفقده التجهيزات، واطلاعه على البرامج، ورسمت زيارته الفرحة على محيا المشاركين، في وقت بادلهم التحايا، والتصوير، ما يؤكد تلاحم القيادة مع الشعب، وسط أجواء فرح تعيشها منطقة جازان في صناعة ترفيه مميز بسواعد أبنائها، والتي خلقت التنافس بين الزوار، وتستمر لمدة 14 يوما.

تفقد واهتمام

زار أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، مساء أول أمس موقع الفعاليات المصاحبة لمهرجان جازان الشتوي الثاني عشر، والمقامة بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان، مستهلا الزيارة بجولة على مقر الكرنفال السعودي، الذي يعد أحد المشاريع الوطنية الداعمة لصناعة الترفيه في المملكة، مطلعًا على ما يضمه الكرنفال من منافسات وفعاليات ترفيهية تجمع بين المتعة والحماس وتخلق التنافس بين الزوار، في أجواء كرنفالية مميزة تناسب جميع أفراد العائلة، إلى جانب عروض السيرك التي يقدمها فريق متميز من المحترفين الأجانب، من خلال تعاقد «الكرنفال السعودي» مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه.

متابعة التطوير

زار الأمير محمد بن ناصر مقر قرية جازان التراثية، مطلعًا على أعمال تطوير القرية التي نفذها مجلس التنمية السياحية بالتعاون مع أمانة منطقة جازان. وتابع عرضًا عن تلك الأعمال التي شملت زيادة المسطحات الخضراء وزراعة شتلات زراعية، وإضافة محلات وموقع جديد للأسر المنتجة، وإنشاء مسارات لذوي الاحتياجات الخاصة ومسارات لمختلف مرتادي وزوار القرية، إلى جانب مقر وجلسات استراحة للقراءة تم تزويدها بالكتب الثقافية لأدباء وشعراء جازان، فضلًا عن إضافة قاعة للسينما لتقديم الأفلام السينمائية والوثائقية القصيرة للتعريف بتراث وسياحة المنطقة، وكذلك تعزيز مقومات القرية وإمكاناتها لتسهم في تعريف السائح والزائر بتراث المنطقة وموروثاتها وفنونها الشعبية، ثم تجول الأمير محمد بن ناصر بمقر خيمة التسوق مطلعًا على أركانها ومحلات التسوق المتنوعة، فضلًا عن منطقة ألعاب الأطفال ومسرح الفعاليات الذي يقدم حزمة من البرامج الترفيهية والثقافية للزوار.

مشاركة الفرح

تجول أمير منطقة جازان على مختلف مرافق القرية التراثية التي تضم بيئات المنطقة القديمة من البيت التهامي والبيت الجبلي والبيت الفرساني، والتي تمنح زوارها فرصة للتعرف على تاريخ منطقة جازان ونمط الحياة قديمًا، فيما تابع جانبًا من العروض الشعبية التي تشهدها القرية التراثية، مشاركا الأهالي فرحتهم ومبادلا إياهم التحايا. حضر الجولة وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عبدالله بن صالح المديميغ ووكيل إمارة المنطقة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي.

The beach

شهد شاطئ الكورنيش الجنوبي توافد مئات الزوار من أهالي منطقة جازان وزوارها للاستمتاع بفعالية The beach البحرية التي انطلقت أول أمس ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي 2020.

منافسات بحرية

جذبت الفعاليات البحرية أهالي وزوار جازان التي أتاحت للأهالي والسياح الاستمتاع بالشواطئ البحرية من خلال العديد من الأنشطة التي تقام للمرة الأولى في المنطقة والتي تتضمن مجموعة من الألعاب والمنافسات البحرية الحماسية والممتعة، والتي رسمت لهم لحظات مميزة من خلال مسابقة الموج وفعاليات الشاطئ، وكذلك البرامج الرياضية والترفيهية، وألعاب الجزيرة المطاطية العائمة التي تتضمن ألعابًا وتحديات متنوعة.

جلسات شاطئية

تتيح الفعاليات جلسات شاطئية تستثمر جمال البحر لراحة الزوار من العائلات والأفراد، فيما تشهد الفعاليات عروضًا مصاحبة منها عروض النار وعروضًا موسيقية ودي جي وغيرها فضلًا عن المطاعم والمقاهي، حيث تستمر الفعاليات البحرية حتى الـ13 من يناير الحالي وتستقبل زوارها يوميًا من الثانية ظهرًا وحتى الثامنة مساء.

مشاهد من الفعاليات

التقاء أمير جازان بالأطفال وتبادل التحايا معهم

مشاركته الأهالي بعض الرقصات الشعبية

مسارعة الأهالي لالتقاط سيلفي مع الأمير

أعمال تطوير القرية التراثية

زيادة المسطحات الخضراء

زراعة شتلات

إضافة محلات ومواقع جديد للأسر المنتجة

إنشاء مسارات لذوي الاحتياجات الخاصة

إنشاء جلسات استراحة للقراءة تم تزويدها بالكتب الثقافية لأدباء وشعراء جازان

إضافة قاعة للسينما لتقديم الأفلام السينمائية والوثائقية القصيرة للتعريف بتراث وسياحة المنطقة

البيوت التراثية بقرية جازان التراثية

الفرساني

التهامي

الجبلي

الفعاليات البحرية بشتوي جازان

مسابقة الموج

فعاليات الشاطئ

البرامج الرياضية والترفيهية.

ألعاب الجزيرة المطاطية العائمة.

مهرجان The beach البحري بشتوي جازان

عروض النار.

عروض موسيقية.

دي جي.

المطاعم والمقاهي.

جلسات شاطئية.