أوضح لـ«الوطن» المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة للكرنفال السعودي عبيد السعدون، أن الكرنفال يهدف إلى الوصول إلى أكثر من 6 ملايين نسمة في المملكة، خلال فترة 6 أشهر لتقديم تجربة ترفيهية لا تنسى خلال مسيرة الكرنفال بين 7 مدن في مختلف مناطق المملكة، من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، بفعاليات تستقطب الجميع كجزء من الحدث ومشاركة الزوار لحظات ممتعة مليئة بالمرح لا تنسى.

عزز أكثر من 30 فعالية متنوعة حماس زوار الكرنفال السعودي بجازان «الجولة الترفيهية الأكبر على مستوى المملكة»، والذي يستهدف 7 مدن ويحتضن سلسلة من العروض الترفيهية وعروض الإثارة والألعاب والمنافسات الحماسية والممتعة، مستهدفا بذلك كلا الجنسين وكل الأعمار.

50 منظما

كشف السعدون أن الكرنفال السعودي هو عبارة عن تحالف 3 شركات سعودية متخصصة في مجالات مختلفة من تنظيم المعارض والفعاليات والتسويق والأعمال الفنية والإبداعية المتميزة، ليكون نتاجا لخبرات الشركات بما يليق تقديمه في المملكة العربية السعودية، وأضاف أن 50 منظما في كرنفال جازان يتشاركون من أجل صناعة الترفيه ورسم البسمة على شفاه الزائرين.

مساحة كبيرة

بين السعدون أن الكرنفال السعودي يقام على مساحة تبلغ 12 ألف متر مربع مقسم إلى 3 مناطق رئيسية هي منطقة المسرح ومنطقة الألعاب ومنطقة المأكولات، بالإضافة إلى مناطق الخدمات المختلفة من دورات مياه وأكشاك بيع التذاكر ومواقف السيارات، مضيفا أن القدرة الاستيعابية للكرنفال تبلغ 4000 شخص يوميا، وأكد أن الكرنفال مجهز لاستقبال مختلف الفئات بدءا من الأطفال والشباب وحتى الكبار، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة المخصصة لهم مقاعد خاصة ومناسبة لأوضاعهم، ليحظوا بفرصة الاستمتاع بعروض ترفيهية ممتعة.

100 شاب وفتاة

يتولى ما يقرب من 100 شاب وفتاة أعمال التنظيم داخل الكرنفال من شباب منطقة جازان، بدءا من مواقف السيارات وانتهاء بمناطق الفعاليات المختلفة، تم تأهيلهم لمساعدة الزوار على الاستمتاع بالعروض والخروج بتجربة سعيدة. ويبدأ الكرنفال السعودي باستقبال زواره بجازان من 4 عصر كل يوم وحتى 2 صباحا، يستمتع خلالها زوار الكرنفال بفعالياته المختلفة، فيما يحظى عشاق السيرك بثلاثة عروض يوميا، يبدأ العرض الأول في الثامنة مساء والثاني في العاشرة، بينما يقدم العرض الثالث والأخير في الثانية عشرة صباحا، وتستمر فترة كل عرض لـ 60 دقيقة.

كل الفئات

بين السعدون أن الكرنفال متاح لكل الفئات سواء العائلات أو الأفراد ومناسب وممتع لمختلف الأعمار، باستثناء عروض السيرك العالمي التي تناسب الأطفال من سن الرابعة فما فوق، وماعدا ذلك من فعاليات الكرنفال السعودي فهي مناسبة لكل الأعمار.

دخول مجاني

الدخول مجاني إلى الكرنفال السعودي وسعر تذاكر السيرك العالمي موحدة من عمر 4 سنوات وما فوق وهي أسعار ثابتة ولا تتغير في أيام العطلة الأسبوعية، وتبدأ من 10 ريالات وتصل إلى 50 ريالا حسب نوع المقعد، في حين أن قسائم تذاكر الألعاب يتراوح سعرها بين 10 إلى 30 ريالا، وخصص الكرنفال السعودي ثلاثة منافذ بمنطقة جازان لتذاكر فعالياته المختلفة.

ألعاب الكرنفال

يقدم الكرنفال السعودي أكثر من 28 لعبة متنوعة ومناسبة لمختلفة الفئات العمرية تخلق التنافس بين الزوار للفوز بجوائز التحدي المشوقة خلال أجواء كرنفالية مميزة لجميع أفراد العائلة تحت سقف واحد في كرنفال السعودية. ويتيح الكرنفال لزواره فرصة الاستمتاع بألعاب إلكترونية مذهلة بتقنية الواقع الافتراضي، تقدم مجموعة من الألعاب المتنوعة والمميزة للجمهور تبحر بهم إلى عالم مختلف من الخيال.

مقاعد VIP

خصص الكرنفال السعودي مقاعد VIP لعروض السيرك العالمي للراغبين في ذلك، حيث يحظون بضيافة خاصة لهم ومقاعد مخصصة في الصفوف الأولى ذات رؤية ممتازة في عروض السيرك، بالإضافة إلى مقاعد من فئة الدرجة الذهبية وهي ذات مميزات أقل من سابقتها، ومقاعد الدرجة العادية التي تبلغ تذكرتها 10 ريالات.

عروض للسيرك

كشف المتحدث الرسمي ومدير العلاقات العامة للكرنفال، أنه تم التعاقد مع شركة كريتيون العالمية المختصة في تقديم عروض السيرك، من خلال فريق متميز من المحترفين من جنسيات مختلفة، لتقديم عروضهم بلوحات فنية ذات أفكار متنوعة ومتجددة تبهر الزوار، لتجربة ترفيهية تفوق الخيال بعروض السيرك العالمي داخل خيمة تتسع لأكثر من 1400 متفرج، وأضاف السعدون أنه عبارة عن سيرك عالمي يشمل 12 عرضا مميزا من الألعاب البهلوانية، والمهرج، وألعاب الخفة وعروض الأضواء والخيال، ولكن ليس هناك عروض بها حيوانات.

الكرنفال السعودي

السيرك العالمي

الكرنفال السعودي

تحالف بين 3 شركات وطنية.

يشارك في تنظيمه 50 منظما.

يتولى أعمال التنظيم 100 شاب وفتاة.

يقام على مساحة 12 ألف متر مربع.

يستوعب 4000 زائر.

يستهدف أكثر من 6 ملايين زائر.

7 مدن لجولة الكرنفال

جازان

«يناير»

رابغ

«فبراير»

ينبع وتبوك

«مارس»

حفر الباطن

«أبريل»

أبها

«يونيو»

الباحة

«يوليو»