حققت منشآت صحة الأحساء 6 مراكز متقدمة في استبيان رضا المرضى والمراجعين عن الخدمات على مستوى المنشآت الصحية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وفق نتائج تقرير برنامج قياس تجربة المريض للنصف الثاني من العام 2019، حيث حصد مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب المركز الأول على مستوى المملكة بنسبة 90 % في أقسام التنويم، وحصلت العيادات على المركز الثاني بنسبة 85 % في فئة مراكز القلب.

بينما جاءت عيادات مستشفى العمران في المركز الأول في فئة (100-200 سرير) ضمن 43 مستشفى، وحصلت أقسام التنويم في مستشفى الجبر للعيون والأنف والأذن والحنجرة على المركز الأول بنسبة 90 % عن رضا المرضى لفئة المستشفيات.

وجاء مركز الكلى بمستشفى الملك فهد بالهفوف في المركز الرابع بنسبة 87 %، وحقق مستشفى الملك فيصل بالهفوف المركز الـ5 على مستوى العيادات بنسبة 80 % ضمن 76 مستشفى (فئة أكثر من 200 سرير). وحققت صحة الأحساء المركز الـ4 بنسبة 74 % في الاستبيان على مستوى مديريات الشؤون الصحية في مختلف المناطق والمحافظات، إضافة إلى تحقيقها مراكز متقدمة في أقسام التنويم بمستشفى الملك فهد بالهفوف، وخدمات الطوارئ في مستشفى الجبر للعيون والأنف والأذن والحنجرة، ومركز طب الأسنان، وخدمات الرعاية المنزلية في مستشفى الأمير سعود بن جلوي، ومركز الإقلاع عن التدخين، وعيادات مستشفى مدينة العيون، ومركز صحي المطيرفي.