أتاحت وزارة الصحة لموظفيها الاعتراض على إلغاء إجازات الكادر الصحي في بعض المراكز الصحية والمستشفيات التي تغطي المناطق التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا. وأكدت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات في وزارة الصحة لـ»الوطن» أنها خصصت مركزا لبلاغات وخدمات للموظفين لمنسوبيها؛ لتلقي شكاوى الموظفين وملاحظاتهم سواء ما يخص تأخير خدمات أو وجود مطالبات ونحو ذلك، ويتم من خلال المركز التعامل مع كافة البلاغات بعناية ومهنية.

مطالب الكوادر الصحية

أكد عدد من الكوادر الصحية لـ»الوطن» تفاجئهم بقرار إلغاء الإجازات في المراكز التابعين لها ما جعل بعضهم يباشر عمله قبل انتهاء أوقات إجازاتهم السنوية، في حين ألغيت إجازات عدد آخر منهم بسبب الظروف الطارئة التي فرضها وجود حالات لفيروس كورونا في المنطقة التي يعملون بها.

وأكد عدد منهم أن المراكز الصحية إضافة لكوادرها الطبية تستعين بكوادر طبية متطوعة للعمل على التوعية ونشر طرق الحماية في المساجد والمجمعات التجارية وأماكن التسوق وأماكن التجمعات العامة لنشر التوعية بالمرض والحماية منه.

في حين طالب آخرون بصرف بدل العدوى لجميع الكوادر العاملة في المستشفيات والمراكز الصحية خصوصا أن المرض قد لا يصيب فقط الكوادر الطبية العاملة وإنما يمثل خطورة على جميع الكوادر العاملة في المستشفى من إداريين وكوادر صحية وفنية.

سلامة كوادر صفوي

أكد مصدر مطلع لـ»الوطن» سلامة جميع الكادر الطبي العامل في مستشفى صفوى العام بعد عمل إخلاء للمستشفى على مدى يومين لوجود حالة اشتباه بوجود إصابة لدى أحد العاملين بالمستشفى.

وأشارت المصادر إلى أن التحاليل أثبتت خلو الكادر العامل في المستشفى من وجود المرض بعد يومين من عمل العزل وأخذ التحاليل لجميع العاملين، في حين تم تحويل الحالة المشتبه بإصابتها لمركز العزل تحت الملاحظة لحين التأكد التام من عدم إصابته بالمرض، والتي تتطلب وجوده في العزل لمدة 14 يوما.