حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من نشر الإشاعات حول الأحوال الجوية وتوقع موجة باردة، والتي يسعى مروجوها إلى التكسب الإعلامي من خلال تضليل المجتمع.

وقالت الهيئة إنها تابعت ما نشره بعض هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موجة برد خلال الأيام القادمة.

وتشير توقعات الهيئة إلى عدم صحة تلك المزاعم، وأن درجات الحرارة ستكون حول معدلاتها السنوية الطبيعية، ويتوقع ارتفاع في درجات الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق اعتبارا من اليوم.

نشر الحقائق

شددت الهيئة على أن الإشاعات يسعى مروجوها إلى التكسب الإعلامي من خلال تضليل المجتمع، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة والعالم، وتتطلب تكاتف المجتمع ونشر الحقائق ومحاربة الإشاعات، داعية المواطنين إلى عدم تداولها، وتحث وسائل الإعلام على استغلال منصاتها في التوعية من نشر معلومات غير دقيقة ولا تستند إلى حقائق علمية.

اتباع الإرشادات

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد من سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان، تصحب برياح سطحية نشطة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية، تشمل محافظات العارضة، وفيفا، وهروب، فيما دعت مديرية الدفاع المدني، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني. كما نبّهت الأرصاد من رياح سطحية نشطة وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على منطقة