أوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان أسامة مدخلي، أن الفرع بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بصامطة يواصل تنفيذ سلسلة من المحاضرات الدعوية التي تنقل عبر البث المباشر من القنوات العلمية المرئية والمسموعة، وعبر منصات التواصل الاجتماعي.

التقيد بالإجراءات

بين مدخلي أن المحاضرات جاءت بتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، للتوعية بجائحة كورونا والحد من انتشارها، ودعوة المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها حكومتنا الرشيدة مقدماً الشكر لكل المشاركين في البرنامج. أقيمت، الإثنين الماضي، محاضرة في تفسير قوله تعالى: "سيجعل الله بعد عسر يسرا" ألقاها محمد عكور. أمس أقيمت محاضرتان الأولى، قدمها يحيى طالبي بعنوان "التوجيهات الشرعية عند نزول الوباء"، والثانية، قدمها يحيى عكور بعنوان "الالتزام بالسمع والطاعة من أسباب تجاوز الأزمات".

محاضرات متتالية

يقدم علي بن زيد مدخلي محاضرة بعنوان "فضل التوكل على الله"، والسبت المقبل يقدم حسن حمد دغريري محاضرة بعنوان "حسن الظن بالله"، وتقام محاضرة بعنوان "العمل بالأسباب المشروعة" يقدمها محمد بن عواجي مدخلي، الأحد المقبل، يليها في اليوم التالي محاضرة في شرح حديث "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس"، يقدمها جابر بن علي مهجري، بينما تختتم الأنشطة، الثلاثاء المقبل، بمحاضرة بعنوان "حرمة الافتئات على ولاة الأمر" يقدمها خالد بن أحمد نجمي.