تعاني 65 % من قرى محافظة هروب الجبلية شرق منطقة جازان، من ضعف شبكة الهاتف الجوال والإنترنت رغم تقدمهم بشكاوى متكررة من سوء الخدمات الهاتف الجوال والإنترنت المقدمة لهم على حد تعبيرهم، بينما لم يتمكن الغالبية من طلاب وطالبات التعليم العام والجامعات في هروب من الدخول على مساراتهم التعليمية، فضلا عن صعوبة دخول المواطنين على المواقع الحكومية والخدمية.

ضعف الشبكة

سجلت قرى الصهاليل: «الجزعة ووادي الجو والخصرة وجوة شهدان والدهماء وقرى الهياج والفقارة والرصعة وقرى وادي هروب»، أعلى نسبة في غياب الإنترنت وضعف شبكة الهاتف الجوال، وتقطعا مستمرا لبعض القرى بجبل منجد والبازخ ونعمة مع هطول الأمطار المستمرة التي تشهدها تلك المرتفعات، وبطء الصيانة الدورية للأبراج التي تستمر لعدة أيام خارج الخدمة.

شكاوى متكررة

أكد سلمان صهلولي؛ أن مشكلة سوء الاتصال وضعف الإنترنت بقرى الصهاليل مشكلة مزمنة لم يتم حلها رغم شكاوى المواطنين المتكررة على مواقع الشركات، مشيرا إلى أن الطلاب بتلك القرى لم يتمكنوا من الدخول على المنصات التعليمية المقررة لهم. أضاف حسن هروبي، أن معاناتهم مع ضعف وسوء الشبكات مع الشركات المشغلة للخدمة مستمرة رغم المناشدات لتحسين الخدمة، مطالبا الجهات الحكومية بتحسين جودة الاتصالات في محافظة هروب وإنهاء معاناتهم مع سوء الاتصالات والإنترنت.

قرى متضررة

الجزعة

وادي الجو

الخصرة

جوة شهدان

الدهماء

الفقارة

الرصعة

وادي هروب