علمت «الوطن» أن تكتلا رياضيا يقوده عدد من الأندية، بصدد رفع مطالبهم بعدم استمرار الدوري، والتوجه إلى إلغائه، مستندين إلى الصعوبات التي تواجه الأندية بعد تعليق النشاط الرياضي، إلى جانب الأجواء الحارة التي تشهدها المملكة في أشهر «يونيو، يوليو، أغسطس»، والتي تعوق جاهزية الفرق.

اجتماع

كشفت المصادر أن رابطة دوري المحترفين ستعقد اجتماعا مع الأندية عن بُعد، لمعرفة آرائهم وحلولهم لاستمرار الدوري من عدمه، في حال استمرار جائحة كورونا، والذي تزايد معها عدد الحالات النشطة في المملكة، وانتظار موافقة الجهات المختصة. وبينت المصادر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يشهد ضغوطات متواصلة بين استمرار الدوري، أو التوجه نحو الإلغاء، وأنه ما زال مترددا في حسم الموضوع.

تفاوُت

اختلفت آراء الرياضيين في حسم الدوري بشكل نهائي، إذ يرى الهلاليون تتويجهم باللقب، وتطبيق فكرة الدوري الفرنسي مؤخرا، فيما يرى فريق آخر صعوبة استكمال الدوري، بعد سفر اللاعبين، والأجهزة الفنية، وضيق الوقت، وارتباك الأوضاع داخل الفرق. وأن إلغاء الدوري هو الأنسب، مع وضع إستراتيجية مناسبة تحفظ حقوق الأندية، بينما يرى فريق محايد استمرار الدوري، وضغط المباريات، وذلك لتساوي الفرص، والبدء بنصف نهائي كأس الملك قبل الدوري.

مخالفة

أكد الباحث القانوني الرياضي أحمد الأمير لـ«الوطن»، أن تتويج أي فريق بالدوري قبل انتهائه يعدّ مخالفة واضحة وصريحة للنظام الأساسي، وأنظمة FiFA، والاتحادات الأهلية، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى احتجاجات قانونية أمام مركز التحكيم الرياضي، لمخالفة أهداف تلك الأنظمة، والتي تنص على عدالة المنافسة، وتساوي الفرص.

الهلاليون يرون تتويج فريقهم رسميا

مطالب بإلغاء الدوري

اتحاد القدم يكثف اجتماعاته لحسم الدوري

الأجواء الحارة تضعف استمرار الدوري في «يونيو، يوليو، أغسطس»

باحث قانوني يؤكد مخالفة التتويج دون استكمال الدوري