اعتمد رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني وثيقة مواصفات خريج ومخرجات تعلم طلبة الجامعة، تتويجا لإنجاز فريق عمل مشروع لمهمة وضع المواصفات الخاصة بخريج ومخرجات التعلم والتي احتوت على 5 مواصفات أهمها تعزيز الشخصية الوطنية وتأصيل القيم الدينية والموروثات الثقافية وتعزيز أخلاقيات المهنة، وخدمة المجتمع.

وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات رئيسة فريق المشروع الدكتورة عائشة زكري، أن فريق العمل المكلف بإنجاز الوثيقة استطلع رأي قرابة 2000 شخص يمثلون عدة شرائح من المجتمع بمشاركة جهات في القطاعين الحكومي والخاص والعسكري، وكذلك المستفيدين من طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة. وأشارت زكري إلى أن وثيقة الاعتماد تتضمن عددا من مهارات المستقبل اللازمة لطلبة الجامعة المتوائمة مع خطط ورؤية الجامعة المستقبلية، والمتوافقة مع متغيرات سوق العمل ورؤية المملكة 2030.

من جانبه وجه الدكتور القحطاني خطاب شكر وتقدير للدكتورة الزكري وفريق العمل، بمناسبة إنجازهم للوثيقة، وحثهم على مواصلة الجهود بما يحقق التميز للجامعة. وأكدت زكري أن الوثيقة تركز على أهم 5 موصفات لخريج وفق المعايير الوطنية، وتعتني بتعزيز الشخصية الوطنية وتأصيل القيم الدينية والموروثات الثقافية فضلًا عن أخلاقيات المهنة وخدمة المجتمع، مضيفة أن الوثيقة نصت فيما يتعلق بمخرجات تعلم طلبة الجامعة على عدة نواتج تعلم تضمن مواكبة خريج الجامعة للتطورات المتسارعة وأن يكون قادرًا على تلبية متطلبات التنمية في إطار تحقيق أهداف رؤية 2030 وسد الفجوة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل.

مواصفات وثيقة الخريج

1- تعتني بتعزيز الشخصية الوطنية

2- تأصيل القيم الدينية والموروثات الثقافية

3- تعزيز أخلاقيات المهنة وخدمة المجتمع

4- القدرة على تلبية متطلبات التنمية لرؤية 2030

5- سد الفجوة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل