تأتي المنصات والحواسيب المخصصة للألعاب بسعة تخزين محدودة تتراوح عادةً بين 500 جيجابايت و 1 تيرابايت، فيما تجاوز حجم الكثير من الألعاب الجديدة 100 جيجابايت، ونتيجة لذلك، أطلقت شركة «Western Digital» حلولا تخزينية جديدة للمستخدمين في الشرق الأوسط.

حلول

تشمل الحلول الستة الجديدة وسيط تخزين من نوع (SSD) لتوفير سرعات استجابة عالية، ومحركات أقراص من نوع (HDD) ذات سعات ضخمة لحل كل مشكلات التخزين، سواء عند اللعب من خلال الحاسوب أو منصات الألعاب PS4 و Xbox One، وهي كالتالي:

WD_BLACK P50 Game Drive SSD

WD_BLACK D10 Game Drive

10WD_BLACK P

WD_BLACK D10 لجهاز Xbox One

WD_BLACK P10 لجهاز Xbox One

WD_BLACK SN750 NVMe SSD

القرص المناسب

عند اختيار القرص الصلب المناسب، يجب أن تضع في اعتبارك عدة عوامل منها: السعة التخزينة التي تحتاج لها، وسرعة نقل البيانات، وكذلك السعر المناسب.

السرعة

تُعتبر السرعة هي ثاني أهم ميزة يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار محرك الأقراص، يحقق محرك الأقراص (WD_BLACK P50) التوازن المثالي بين السرعة والأداء، وسواء كنت تتطلع إلى تعزيز استجابة نظامك بشكل عام أو تقليل أوقات التحميل، فإن تقنية SSD المتقدمة ستساعد على زيادة سرعة أداء الحاسوب أو منصة الألعاب بفضل سرعتها العالية التي تصل إلى 2000 ميجابايت / الثانية.

يتميز المحرك (WD_BLACK D10) بسرعات تصل إلى 250 ميجابايت / الثانية عند 7200 دورة في الدقيقة، كما يتميز بتقنية تبريد نشيطة مدمجة؛ للمساعدة في الحفاظ على الظروف الحرارية، وتقليل مخاطر التوقف للحصول على تجربة لعب محسنة.

فيما يوفر محرك الأقراص الخارجي (WD_BLACK P10) سرعات تصل إلى 140 ميجابايت / الثانية.

أما محرك أقراص (WD_BLACK D10) المخصص لجهاز Xbox One فيتميز بسرعات تبلغ 250 ميجابايت / الثانية عند 7200 دورة في الدقيقة، كما يتميز بتقنية تبريد نشيطة مدمجة للمساعدة في الحفاظ على الظروف الحرارية.

ويوفر (WD_BLACK P10) المخصص لجهاز Xbox One سرعات تصل إلى 130 ميجابايت / الثانية.

في حين يوفر محرك الأقراص (WD_BLACK SN750 NVMe SSD) المخصص لأجهزة الحاسوب سرعات تصل إلى 3,470 ميجابايات/ ثانية.