تُوج السينمائي السعودي حسين سلام بجائزتين دوليتين عن «فيلم الذكرى المفقودة»، ونال سلام جائزة أفضل تصوير سينمائي في مهرجان «روكي ماونتن الدولي بأمريكا»، وكذلك مهرجان Crown Wood الدولي في الهند، مؤخرا، بالإضافة لترشيحة عن نفس الجائزة لأكثر من 6 مهرجانات دولية.

قصة الفيلم

الفيلم من كتابة وإخراج المخرج السينمائي السعودي المهند الكدم، وتدور أحداث الفيلم عن مريض زهايمر يراجع طبيبه الخاص، وفي إحدى الجلسات يسأله الطبيب عن آخر ذكرياته ليقيم مستوى الذاكرة ولأي مرحلة بدأت يفقد الكثير من ذكرياته، يبدأ المريض بسرد ذكرياته ويعاني كثيراً في تذكر أهم ذكرياته إلى أن يصل لأهم حادثة فهل سوف يتذكرها؟ وكيف سيتذكرها؟ تم تصوير الفيلم في لوس أنجلوس على مدى يومين، وتحضيرات امتدت إلى 3 أسابيع. وقال سلام «حرصنا على أن يقف خلف العمل سعوديون وعرب بشكل عام، ونجحنا بنسبة تصل إلى 90 %، وكل منهم كان كفؤا في تنفيذ مهمته على أكمل وجه».

تحد

اعتبر سلام أن الفوز كان بمثابة تحد كبير أمام العديد من الأعمال السينمائية من جميع أنحاء العالم. أكد أن فوزه سيكون حافزاً له للتنافس في مهرجانات أخرى.

مشاريع أخرى

أكد سلام أن سر نجاحه يكمن في أنه يتطلع دائما للخطوة المقبلة، ومؤخرا، قد انتهى من تصوير فيلمه الطويل «فرصة» مع المخرج السينمائي السعودي فهد العتيبي.

الفيلم يتحدث عن قصة مجموعة من الأشخاص يجدون أنفسهم في مشرحة للموتى وعليهم اتخاذ القرار، مَن من بين الأربعة سيغادر المشرحة حياً، والبقية يعودون موتى؟

والفكرة تتحدث عن طبقات المجمتع، وكيف نظرتهم للحياة، وهل كل منهم يستحق فرصة ثانية للعودة للحياة أم لا؟

تم تصويره بالكامل في الرياض، توزعت ما بين أيام خارجية، وأيام في أستوديوهات شركة RGB، حيث تم بناء اللوكيشن الرئيسي فيها.