شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية عددا من الصور الموثوقة من هواة التصوير من خلال التصوير من قلب البيوت القديمة المهجورة، والمزارع في المناطق الريفية من مختلف مدن المملكة، مما دعا كثيرا من محترفي التصوير إلى إقامة عدد من المسابقات في المزارع، والأماكن الريفية غير المعروفة كنوع من التسويق المجاني للراغبين في السياحة داخل المملكة هذا العام.

مزارع الفراولة

لقي تصوير مزارع الفراولة في مدينة الطائف، وبالتحديد في منطقة الشفا إقبالاً واسعاً من المصورين الذين ذهبوا لتوثيق أبرز الصور الجمالية للمكان، مما زاد عدد الزوار للمزرعة بشكل ملحوظ بعد انتشار صور احترافية لزوايا مختلفة من المكان واحتوائه على منتجع لاستقبال الزوار خلال موسم فاكهة الفراولة هذا العام.

كما حرص عدد من المصورين المحترفين والهواة على توثيق صور احترافية داخل مزارع التمور في أرجاء منطقة القصيم.

أفادت آلاء الكمال مصورة محترفة لـ»الوطن» أن مزرعة الفراولة المتواجدة في مدينة الطائف تعد من أهم الأماكن الملهمة للتصوير الفوتوغرافي؛ لما تمتاز به من أجواء ريفية جميلة ما بين انتشار ثمار الفراولة في مساحات واسعة، وعمل المزارعين أمام الزوار وحالة الطقس الغائمة مما يجسد حالة اكتمال المشهد الجمالي لتشجيع المصورين على تصوير زوايا متعددة في أرجاء المزرعة.

البيوت المعلقة

قام عدد من سكان منطقة فيفا بنشر صور احترافية توثق جمال الخضرة، والأجواء الماطرة في مدينة فيفا، مما جعلها تكتسب شهرة كبيرة بين رواد التصوير من الشباب والشابات والتوافد لالتقاط صور للبيوت الطينية القديمة المعلقة في أعالي الجبال الخضراء وتناغمها مع السحب والأمطار.

البيوت المهجورة

أصبحت القصور المهجورة والأثرية بمدينة الرياض من أكثر الأماكن جذباً لتصوير الإعلانات التجارية، وجلسات التصوير الخاصة بمدونة التصوير، ومن أهم تلك الأماكن القصور والبيوت القديمة في منطقة البديعية. أضاف تميم الزامل مساعد مصور إعلانات لـ»الوطن» أن التصوير في الأماكن المهجورة أصبح رائجاً بين هواة التصوير والمحترفين منهم في أغلب مناطق المملكة، وخصوصاً المدن المليئة بالأماكن التراثية، مثل مدينة الرياض المعروفة بانتشار عدد كبير من القصور، والبيوت القديمة جدا الذي يعدها المصورون أكثر الأماكن جمالا من خلال الزوايا غير التقليدية في الداخل والخارج مما يضيف للصور نوعا من الغموض والجمال البصري، حيث يقوم المصورون بإضافة عدد من الإضاءات المتناغمة مع روح المكان دون إحداث تغيير كبير في محتوياته لأخذ صور تعكس روح المكان بأسلوب عصري وتقني محترف.