تواصل أندية دوري المحترفين رفع وتيرة الاستعداد لاستئناف النشاط الرياضي الشهر المقبل، وسط تصاعد الأحداث الرياضية، وإشعال الوسط الرياضي، والتي تفاوتت معها استعدادات الأندية، ومحاولة رفع جاهزيتها قبل العودة، والدخول في تحد خاص، لتحقيق نتائج إيجابية لكل فريق.

سيطرة

سيطرت 6 أحداث رياضية، والتي أشعلت الوسط الرياضي في الفترة الماضية، وتصدرت إصابات اللاعبين بكورونا، واختلاف الآراء حيال عودة الدوري أو إلغائه، وهروب اللاعب فهد المولد من معسكر الفريق في أبها، واستنجاد الهلاليين بدعم الجمهور، وإثارة الشارع الرياضي الجدل حول حذاء بيتروس، ومعسكرات الأندية والمباريات الودية.

شفافية

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم التقرير الخاص بفيروس كورونا الجديد من الفترة 21 يونيو إلى 8 يوليو، والتي كشفت فيه عن إجراء 1351 فحصا طبيا لأندية دوري المحترفين التي تبلغ 16 ناديا، نتج عنه إيجابية 97 حالة، بينما بلغت فحوصات أندية دوري الدرجة الأولى التي تبلغ 20 ناديا، 781 فحصا طبيا، نتج عنه 25 نتيجة إيجابية.

انقسامات

عادت انقسامات الشارع الرياضي حيال استمرار دوري المحترفين بعد تقرير اتحاد القدم، حيث أشعل الرياضيون ساحة twwiter رياضيا، ما بين مؤيد الاستمرار، وأن اتحاد القدم يعمل بكل شفافية ووضوح مع الجميع، فيما أبدى فريق آخر تخوفه من استمرار الإصابات داخل الأندية، والتي ستؤثر سلبا على منافساتها، مشيرين إلى أنه يجب على اتحاد القدم ضمان مبدأ العدالة والسواسية بين الأندية، خاصة أن ناديا واحدا يعد أكثر الأندية إصابات للاعبيه.

تجهيزات

دشنت أندية دوري المحترفين المباريات الودية الاستعدادية، لاختبار جاهزية اللاعبين بدنيا ولياقيا، في وقت تواصل برامجها التدريبية في معسكراتها، والتي وصلت إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية، وسط متابعة فنية وإدارية، وترقب جماهيري لعودة الدوري المنتظر، والذي يتصارع قطبا العاصمة على الظفر بلقبه.

أبرز الأحداث

إحصائية الاتحاد السعودي حول إصابات كورونا

اختلاف الآراء حيال الدوري

مغادرة فهد المولد معسكر الاتحاد

استنجاد الهلاليين بدعم الجمهور

إثارة الشارع الرياضي حول حذاء بيتروس

معسكرات داخلية للأندية والمباريات الودية