أعلنت شركة Facebook عن إضافة ميزات جديدة للخصوصية والأمان إلى تطبيق التراسل الفوري التابع لها Messenger، وذلك في مسعى منها لحماية المستخدمين.

وقالت في تدوينة: «إن الخصوصية هي في صميم (Messenger) – حيث يمكنك أن تعبر عن نفسك مع الأشخاص المهمين لديك، سواء أكان ذلك من خلال رسالة، أو محادثة مرئية، أو مكالمة، أو غرفة مسنجر». وأضافت: «نعلن اليوم عن ميزات جديدة للخصوصية والأمان تمنحك المزيد من التحكم».

ومن الميزات الجديدة التي أعلنت عنها App Lock أنها تسمح للمستخدمين بإضافة طبقة أمان أخرى إلى الرسائل الخاصة، وتساعدهم على منع الناس الآخرين من الوصول إليها. وقالت: إن هذه الميزة الاختيارية تعطي المستخدمين الثقة وتضمن لهم ألا يرى أحد الرسائل الخاصة؛ عندما يطلب صديق، أو أحد أفراد العائلة استخدام الهاتف.

وأوضحت أن ميزة (قفل التطبيق) تستخدم إعدادات الخصوصية الخاصة بالهاتف، مثل: بصمة الأصبع، أو التعرف على الوجه، لفتح قفل (Messenger)، وأكدت أن بيانات البصمة لن تُنقل، أو تُخزن لديها. وتتوفر الميزة اعتبارًا من اليوم لهواتف iPhone وحواسيب iPad اللوحية، وستُطلق لأجهزة Android خلال الأشهر المقبلة.

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال قسم إعدادات الخصوصية الجديد، الذي قالت الشركة: إنه يسهل على المستخدمين الوصول إلى الإعدادات، والميزات، مثل: جمهور القصص، والقصص المكتومة، والأشخاص المحظورين.