قدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة عددا من النصائح التي تساعد في تخفيض استهلاك الكهرباء من خلال عدد من الخطوات التي يجب على المستهلك اتباعها، وأن تكون عادة يومية ملازمة له.
حيث أفاد بأن مجففات الملابس تعتبر من الأجهزة الكمالية في المنزل، ويساعد اختيار السعة المناسبة للاستخدام على توفير الاستهلاك حيث تظهر البطاقة الخاصة بكفاءة الطاقة مدى كفاءة الجهاز بتوفير الطاقة، حيث إنه كلما ارتفع المؤشر للأخضر زادت كفاءته والعكس صحيح، حيث إنه إذا كان المؤشر على اللون الأحمر كان استهلاكه للكهرباء مرتفعا، كما توضح البطاقة أيضا كمية الاستهلاك السنوي للطاقة وسعة المجفف بالكيلو جرام ومدى كفاءة التكثيف وعدد الدورات اللازمة والتي يستغرقها للتجفيف وبالطبع يجب اختيار السعة المناسبة والملائمة لعدد أفراد الأسرة قبل الشراء.

أما السخانات الكهربائية فتظهر بطاقة كفاءة الطاقة أيضا مدى كفاءة الجهاز بتوفير الطاقة، حيث إنه كلما ارتفع المؤشر للأخضر زادت كفاءته والعكس صحيح، حيث إنه إذا كان المؤشر على اللون الأحمر كان استهلاكه للكهرباء مرتفعا، كما توضح البطاقة أيضا كمية الاستهلاك السنوي للطاقة وكمية المياه المستخدمة وسعة السخان باللتر وقدرته بالكيلو واط.

ويجب على المشتري التأكد من صحة المعلومات الواضحة على البطاقة من خلال تحميل تطبيق تأكد المتوفر على كافة أجهزة الهواتف النقالة ومطابقة صحة المعلومات.

أما بعد الشراء فينصح المركز السعودي لكفاءة الطاقة بعدم استخدام المجفف في فصل الصيف والاستفادة من الشمس لتجفيف الملابس مباشرة، إضافة إلى تشغيل المجفف بحمولته الكاملة من الملابس وصيانة المجفف بشكل دائم وفحصه وتفادي استخدام المجفف وقت الذروة.

أما السخانات الكهربائية وبعد شرائها فيجب ضبط الثرموستات عند درجة حرارة مناسبة (60) درجة مئوية، إضافة إلى فصل السخان عن مصدر الكهرباء في حالة عدم استعماله لفترة طويلة.