مع تبقي 3 جولات من الختام، اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من تحقيق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث عزز صدارته بـ60 نقطة، في الوقت الذي شهدت الجولة 3 انتصارات مهمة للاتحاد والفيصلي وضمك. ويعتبر الوحدة الفريق الوحيد الذي لم يحرز هدفا بعد عودة الدوري. إذ خسر أمام الشباب صفر/3 ومن النصر صفر/1، وتعادل مع الرائد سلبيا. إضافة إلى أن الأهلي خسر لأول مرة في المجمعة منذ 2010. ويعد مهاجم الهلال جوميز أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف من حيث الصناعة والتسجيل إذ ساهم في 24 هدفا لفريقه خلال مشاركته في 24 مباراة من 25 للهلال (سجل 20 وصنع 4). ويعد الهلال صاحب أقوى هجوم بـ62 هدفا. والنصر أقوى دفاع، حيث استقبلت شباكه 20 هدفا.

ظواهر

تلقى الأهلي الخسارة الأولى في المجمعة منذ عام 2010

عملية التدوير التي ينتهجها مدرب الهلال رازفان وتألق البدلاء

أصبح براد جونز أول حارس أجنبي يحافظ على شباكه نظيفة 12 مرة بالدوري

الوحدة الفريق الوحيد الذي لم يسجل بعد العودة

أرقام من الجولة الـ25

8 جزائيات سجل 6 وضاعت اثنتان

19 هدفا في 8 مباريات

5 أهداف للاعبين المحليين

14 هدف للاعبين الأجانب

37 لاعبا على البطاقة الصفراء

3 بطاقات حمراء أشهرت خلال الجولة

تقنية الـ VAR

ألغت هدفا للفيحاء أمام الشباب وآخر للوحدة في النصر

احتسبت ضربة جزاء للاتحاد وأخرى للفيصلي

احتسبت بطاقة حمراء على لاعب الوحدة علي النمر

صناع اللعب

يتصدر لاعب الفيصلي يوسف الجبلي اللاعبين الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة بـ 11 تمريرة يليه لاعب الحزم إدريس فتوحي بـ9 تمريرات ثم لاعب النصر نور الدين مرابط بـ 8 تمريرات.

المراكز

بقيت المراكز في الدوري على ماهي عليه من الجولة الماضية ماعدا مراكز فرق الوحدة والرائد والفيصلي، حيث صعد الفيصلي للمركز الرابع بعد فوزه على الأهلي وتراجع الوحدة للمركز الخامس بعد خسارته من النصر، كما تراجع الرائد للمركز السادس رغم فوزه على الحزم.

الخاسر الأكبر

خسر التعاون مباراته أمام ضمك ليسجل الخسارة الثالثة له منذ استئناف الدوري ليفقد فرصة التنافس على المقعد الآسيوي ويقترب من منطقة الخطر.

الموقوفون

يغيب 8 لاعبين عن المشاركة مع فرقهم في الجولة الـ26 بسبب نيلهم لبطاقات صفراء أو حمراء، حيث يغيب 5 لاعبين لحصولهم على 4 بطاقات صفراء وهم: زياد الصحفي (الاتحاد)، أسامة الخلف (الحزم)، عبدالله الشمري (الحزم)، محمد الزبيدي (الحزم)، أحمد عسيري (التعاون)، فيما يغيب 3 لاعبين لحصولهم على البطاقة الحمراء وهم: علي النمر (الوحدة)، علي الراضي (العدالة)، ومروان سعدان (الفتح). كما يهدد الإيقاف 47 لاعبا لحصولهم على ثلاث بطاقات صفراء حتى الآن.