ينطلق في أكتوبر المقبل أول دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات، وذلك في 3 مدن هي جدة والرياض والدمام للاعبات فوق 17 سنة، والذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الذي خصص 500 ألف ريال لجوائز البطولة.

أول دوري رسمي

وكانت المملكة شهدت في أكتوبر الماضي انطلاق أول بطولة دوري رسمي للسيدات في تاريخ السعودية أقيمت بجدة، بمشاركة 6 فرق بنظام مباريات الذهاب والعودة، واستمرت حتى السادس من ديسمبر 2019 وتوج باللقب فريق جدة إيجلز.

وكانت الرياض أقامت بطولة دوري للسيدات في العام الماضي، لكنه لم يكن رسميا.

انطلاق فرق السيدات

تعد البطولة أول دوري رسمي على مستوى المملكة يتم تنظيمه وإدارته من قبل كادر فني وتنظيمي محترف وذي خبرة في مجال تنظيم البطولات الرسمية. وسيكون انطلاقة فرق السيدات السعودية في المستقبل.

سيبدأ الدوري في ثلاث مدن رئيسة هي الرياض وجدة والدمام، وسيكون التسجيل متاحا لجميع المدن الأخرى، حيث سيتم إضافة أي مدينة للدوري عند تسجيل 4 فرق، ويتكون كل فريق من 20 لاعبة على الأقل. والمشاركات مقصورة لمن هم فوق سن 17، وسيتم لعب المباريات على طريقة 9x9 مع بطولة نهائية.

وسيتيح الدوري فرصة اللعب والتعلم للراغبين بالاستمرار في مجال الرياضة كمدربات أو حكام من خلال محاضرون معتمدون من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أثناء الدوري لدعم اللاعبات والمدربات والحكام للارتقاء بمهاراتهن.

يبدأ الدوري في أكتوبر المقبل

3 مدن هي الرياض وجدة والدمام تشهد انطلاق الدوري

500 ألف ريال قيمة جوائز البطولة

إضافة أي مدينة للدوري عند تسجيل 4 فرق

السماح للاعبات فوق 17 سنة بالمشاركة

20 لاعبة في كل فريق

لعب المباريات على طريقة 9x9