أشعلت النقطة الـ32 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل الختام بجولة واحدة، إذ يملك 4 فرق تتصارع على البقاء 32 نقطة، في الوقت الذي سجل الحزم اسمه ثاني الهابطين لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، كما حملت الجولة سجلاً نظيفاً للأهلي، فيما أنعش الرائد حظوظه الآسيوية بهدف قاتل في الفيصلي.

الهدافون

عزز مهاجم النصر المغربي عبد الرزاق حمد الله صدارته لهدافي الدوري بتسجيله هدف فريقه في شباك الاتحاد ليرفع رصيده إلى 28 هدفاً، يليه مهاجم الهلال، الفرنسي جوميز برصيد 25 هدفاً، وجاء مهاجم الأهلي السوري عمر السومة في المركز الثالث برصيد 18 هدفاً.

VAR

تسببت تقنية الحكم المساعد «VAR» في هذه الجولة في طرد لاعب الرائد جلال داوودي، كما احتسبت ضربة جزاء للاتحاد على النصر، وأخرى لأبها ضد الأهلي، وألغت ضربة جزاء للوحدة أمام الهلال، كما ألغت هدفاً للهلال في مرمى الوحدة.

صناع اللعب

واصل لاعب الفيصلي، الهولندي يوسف الجبلي، ولاعب النصر المغربي نور الدين مرابط، صدارتهما للاعبين الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة بـ11 تمريرة، يليهما لاعب الحزم المغربي إدريس فتوحي بـ10 تمريرات، وذلك رغم هبوط فريقه.

هدف قاتل

سجل لاعب الرائد الكاميروني أرنود ديجوم هدفاً لفريقه عند الدقيقة الـ91 من زمن المباراة ليفوز على الفيصلي 2 /1، وتزيد فرص حصوله على مقعد للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد أن رفع رصيده إلى 46 نقطة رابعاً، حيث يبعد عن الأهلي صاحب المركز الثالث بفارق نقطة.

الموقوفون

يغيب 7 لاعبين عن المشاركة مع فرقهم في الجولة الأخيرة للدوري لحصولهم على 4 بطاقات صفراء، وهم: عبد الله الخيبري (النصر)، وكريم الأحمدي (الاتحاد)، ومحمد العمري (الرائد)، وليد باخشوين (الوحدة)، ومحمد القرني (الوحدة)، وأنجلو نيتو (الفيحاء)، وساندرو مانويل، ونالدو بيتزولينا (التعاون)، بينما يغيب لاعب الرائد المغربي جلال الداوودي لحصوله على بطاقة حمراء أمام الفيصلي.

خسارة الاتفاق من ضمك تفقده المنافسة على الآسيوية

التعاون دون فوز للمرة السابعة منذ استئناف الدوري

سجل نظيف للأهلي من حيث البطاقات أمام أبها

بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب لاعب الرائد جلال الداوودي

حصل 39 لاعبا على البطاقة الصفراء

حسابات البقاء والهبوط للفرق الـ4 المتنافسة

تشهد الجولة الـ30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تنافس 4 فرق للبقاء هي: الاتحاد، والتعاون، والفيحاء، وضمك، وهنا احتمالات هبوط وبقاء هذه الفرق:

الاتحاد

البقاء

الفوز أو التعادل مع العدالة

الهبوط

الخسارة أمام العدالة وتعادلت الفرق المنافسة

التعاون

البقاء

الفوز أو التعادل مع الفيحاء

الهبوط

الخسارة من الفيحاء وفوز أو تعادل ضمك مع الفتح

الفيحاء

البقاء

الفوز أو التعادل مع التعاون وخسارة ضمك

الهبوط

الخسارة أمام التعاون وتعادلت الفرق الأخرى

ضمك

البقاء

الفوز على الفتح وتعادل التعاون والفيحاء أو تعادله مع الفتح وخسارة الفيحاء من التعاون أو العكس

الهبوط

الخسارة أو التعادل مع الفتح أو تعادلت الفرق المنافسة.