نبات بتدرجات صفراء يشعل حربا

نبات بأكثر من 5400 دولار


في مزاد بمبلغ يزيد على 5478 دولارا، ربما يمكنك شراء سيارة مستعملة أو الذهاب في إجازة لطيفة مع أسرتك، لكنك تستغرب عندما تعلم أن هذا المبلغ بالكاد يغطي ثمن نبات منزلي.في نيوزيلندا، تم بيع نبات صغير بـ4 أوراق فقط مقابل 8150 دولارا نيوزيلنديا – أو أكثر من 5478 دولارا أمريكيا. اسم هذا النبات النادر هو (رافيدوفورا تيتراسبيرما)، وهو معروف أيضا باسم (فيلودينرون مينيما)، وتتميز أوراقه الأربعة بوجود تدرجات متنوعة من اللون الأصفر عليها. وفقًا لموقع (لاد بايبل)، فقد أثارت الألوان الفريدة لهذا النبات حربا على أكبر موقع تجاري إلكتروني في نيوزيلندا، (Trade Me)، وحصل الفائز في حرب العطاءات بالنبات النادر بعد أن دفع ثمنه ما يعادل 5478 دولارا أمريكيا. وتعد النباتات ذات الألوان المتنوعة أكثر ندرة وأبطأ في النمو من غيرها من النباتات، ونادرا ما تحدث بشكل طبيعي ويتم طلبها بشدة من قبل جامعي النباتات النادرة. وقال المشتري (فضل عدم ذكر اسمه) لراديو نيوزيلندا إنه اشترى النبتة ليضعها ضمن «جنة إستوائية» يقوم بترتيبها من أجل مشروع تجاري مع 3 من أصدقائه. وأضاف «نحن نبني جنة إستوائية، سيكون مكاننا مليئاً بالطيور والفراشات مع مطعم مغلق بالكامل في وسط حديقة إستوائية، ونريد الحصول على أفضل مجموعة نادرة من النباتات الاستوائية في نيوزيلندا بالداخل. هذه المنشأة التي نبنيها ستكون فريدة من نوعها في نيوزيلندا، وربما فريدة من نوعها في معظم أنحاء العالم».

يتصل بالطوارئ لتسويق لفائف البيض

اعتقال رجل اتصل بالطوارئ لبيع صندويش بيض


اعتقلت الشرطة في مدينة ممفيس رجلاً بتهمة إزعاج السلطات من خلال الاتصال برقم الطوارئ (911) مئات المرات - في إحدى المرات عرض على مسؤول اتصالات الطوارئ شراء بعض المقبلات المكونة من لفائف البيض.

وذكر موقع (كي تي إس إم) أن وثائق المحكمة تشير إلى أن (هيو نجوين) اتصل على رقم الطوارئ (911) تقريبًا 1,171 مرة منذ 15 يوليو 2020 دون وجود حالة طوارئ. وتظهر السجلات أنه اتصل بخط الطوارئ التابع للإدارة 241 مرة في 1 سبتمبر و32 مرة في 2 سبتمبر، إضافة إلى مرات عديدة خلال الفترة المشار إليها أعلاه.

خلال إحدى المكالمات في 2 سبتمبر، قالت الشرطة إن نجوين سأل مسؤول الاتصالات عما إذا كانوا يريدون شراء لفائف البيض ثم أغلق الهاتف.

ومن خلال تتبع المكالمات، عثرت الشرطة على نجوين في مركز تسوق في مدينة ممفيس واحتجزته.

استخدمتا واي فاي مجانيا لأداء الواجب فحصلتا على 140 ألفا

جامع تبرعات يجمع 140000 دولار لفتاتين فقيرتين


تمكن أحد جامعي التبرعات عبر الإنترنت من جمع أكثر من 140 ألف دولار أمريكي لتلميذتين صغيرتين في الولايات المتحدة تم تصويرهما وهن يستخدمن شبكة WiFi المجانية لأحد مطاعم الوجبات السريعة لأداء واجباتهما المدرسية.

ووفقًا لموقع (يونيلاد)، انتشرت صورة الفتاتان تجلسان القرفصاء في موقف للسيارات في مطعم (تاكو بيل) في كاليفورنيا بشكل واسع.

وبحسب ما ورد كانت الفتيات يستخدمن شبكة WiFi المجانية من المطعم لإكمال واجباتهن المدرسية.

ضربت صورتهن وترا حساسا حول استخدام الإنترنت، حيث أشار كثيرون إلى أن الصورة توضح الفجوة الرقمية في عالم لا يستطيع فيه كثيرون تحمل تكلفة الاتصال المناسب بالإنترنت.

ووسط جائحة فيروس كورونا المستمرة، نقل عدد من المدارس فصوله إلى الإنترنت، مما يسلط الضوء على عدم المساواة الرقمية بشكل أكبر.

جمعت الصورة ما يقرب من 70 ألف «إعجاب» منذ نشرها الأسبوع الماضي. لكن الأهم من ذلك أن الناس سارعوا إلى التبرع لعائلات الفتاتين لمساعدتهما على شراء الأجهزة اللازمة ودفع الاشتراكات للحصول على خط إنترنت خاص بكل منهما.

وبالفعل، وصلت التبرعات إلى أكثر من 140.000 دولار أمريكي قام جامع التبرعات الطيب بتسليمها للفتاتين اللتين تعيشان في مقاطعة (مونتيري) وتدرسان في مدرسة (ساليناس سيتي) الابتدائية.

حجز لزيارة نموذج لقصر باكنجهام

قصر بكنجهام مصغر


قد يكون قصر باكنجهام التابع للأسرة المالكة في بريطانيا مغلقا مؤقتا، ولكن منزلاً متنقلاً جديداً يشبه مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية مفتوح الآن وهو مفتوح للحجز لزيارته.

ويعد «المنزل الملكي المتنقل» مناسبا تماماً لقضاء العطلات على طراز قصر باكنجهام، وهو يقع في منتجع «سكاربورو» البريطاني.

يقول موقع (دبليو إف إكس) إن المقطورة تبلغ مساحتها 840 قدما مربعا، وتتسع لما يصل إلى أربعة ضيوف، وتتميز بمراحيض ذهبية وثريات في كل غرفة وعروش ذهبية وحمراء مخملية. حتى أنها تحتوي على أطباق ذهبية للكلاب.

يعد قصر باكنجهام الحقيقي في لندن من أشهر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة، وتعد شرفته من أشهر الأماكن في العالم، حيث تقف عليها الملكة والأسرة المالكة لتحية الجماهير في المناسبات الرسمية.

وقد تم بناء قصر باكنجهام الأصلي عام 1703 وتم شراؤه من قبل العائلة المالكة البريطانية عام 1761 ليكون بمثابة سكن ملكي، ويخضع القصر حاليا لعملية تجديد لمدة 10 سنوات بدأت في عام 2017.

وتم تعليق الجولات السياحية داخل القصر مؤقتا بسبب فيروس كورونا.

يطير بمحرك نفاث ويرعب الطيارين

رجل طائر على ارتفاع كبير


قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي إنه يحقق في تقارير عن رجل يطير بمحرك نفاث على مسافة 900 قدم من طائرات تجارية هبطت في مطار لوس أنجلوس الدولي خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقالت صحيفة (تلجراف) إن هذه المشاهدات جاءت بمثابة صدمة للطيارين، الذين أبلغوا عن مرور شخص مزود بمحرك نفاث على ارتفاع 3000 قدم فوق الأرض.

وفقًا لسجلات الطيران الرسمية، قال طيار من شركة (أمريكان إيرلاينز) للمراقبة الأرضية: «لقد مررنا للتو برجل يرتدي محركاً نفاثاً». لكن عامل برج المراقبة اعتقد أنه يمزح.

لكن طياراً آخر على متن رحلة تابعة لشركة (ساوث ويست) أبلغ عن مشاهدة مماثلة في نفس اليوم في نفس المجال الجوي.

أكدت إدارة الطيران الفيدرالية المشاهدات غير العادية قائلة «أفاد اثنان من أطقم الرحلات الجوية برؤية ما يبدو أنه شخص في حزمة نفاثة أثناء اقترابهم النهائي من مطار لوس أنجلوس».

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق في الحادث. كانت هناك عدة محاولات لصنع نموذج طيران نفاث للأفراد على مر السنين، ولكن لا يوجد أي منها متاحا أو معتمدا على نطاق واسع من قبل إدارة الطيران الفيدرالية للطيران فوق مناطق مكتظة بالسكان.