دشن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس حملته الترويجية لاستضافة كأس آسيا 2027 حيث اختار التوقيت الـ20:27 مساء موعدا لإطلاق الحملة، وذلك من أجل أن يتواءم مع موعد إقامة البطولة في عام 2027.

وارتدى اللاعبون في مباريات الجولة الأخيرة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قمصانا عليها شعار الحملة الترويجية لاستضافة البطولة، وتم إطلاق شعار الحملة، وتم وضع شعار كبير على ملعب كل مباراة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم بدأ، أول من أمس، للترويج لهذه الحملة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي منوها بعبارة «اضبطوا منبه ساعات جوالاتكم على الساعة 20:27 بتوقيت المملكة، وانضموا إلينا لمعرفة تفاصيل إعلان مهم.. نحن بانتظاركم».

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كشف عن 5 دول تقدمت رسميا برغبتها في استضافة كأس الأمم الآسيوية 2027 وهي: السعودية وإيران والهند وقطر وأوزبكستان.

الأخضر السعودي حقق لقب كأس آسيا 3 مرات في أعوام 1984 و1988 و1996، لكن لم يسبق له وأن استضاف البطولة على أراضيه من قبل، وفي حال فوز المنتخب بالاستضافة، ستكون هي المرة الأولى له في احتضان هذه البطولة القارية الكبيرة، وكذلك كل من الهند وأوزبكستان، علما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيعلن عن اسم الفائز بحق استضافة نسخة 2027 في العام المقبل.