حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين إنجازا كبيرا بتأهله إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأول مرة في تاريخه وذلك بعد 44 عاماً منذ تأسيسه في عام 1398، حيث كان اسمه في بدايته نادي زهران ثم تغير إلى العميد وأخيراً العين، ويعتبر أول فريق من الباحة يتأهل إلى الدوري الممتاز.

جاء تأهل العين بعد المستويات الكبيرة التي قدمها في دوري الدرجة الأولى حيث تصدر جدول الدوري منذ بدايته حتى قبل 7 جولات من نهاية الدوري، وأعلن عن تأهل قبل ختام الدوري بجولتين جامعا 71 نقطة في المركز الثاني. وكان الفريق قضى موسمين بالدرجة الأولى وقبلها موسمين في الدرجة الثانية.

من جانب آخر تسابق العديد من الجهات بتهنئة النادي بالصعود، حيث تصدر برج خليفة بدبي المهنئين ووضع شعار النادي على البرج، فيما بارك نادي العين الإمارتي وعدد من أندية درجة المحترفين والأولى والثانية للنادي على صعوده إلى دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه.

تأهل تاريخي

هنأ أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود، مجلس إدارة ولاعبي وجماهير نادي العين لكرة القدم بمناسبة صعوده لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه. وأشاد بمستوى الفريق، والجهود التي بذلت من الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين، لصعود الفريق إلى دوري المحترفين، حاثاً على الاستعداد المبكر للموسم المقبل وتقديم مستويات مشرفة وتحقيق النتائج الإيجابية لإسعاد جماهيره.

وثمن أمير الباحة الإنجاز الذي حققه نادي العين بتأهله التاريخي بعد مجهود موسم طويل وشاق، مثل فيها المنطقة خير تمثيل، مشيراً إلى أن صعود العين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يؤكد تطور وازدهار رياضة منطقة الباحة في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مؤملاً أن يستمر تقديم المستويات والنتائج المميزة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأضاف أن إنجاز العين أفرح الكثير من الرياضيين ومحبي النادي، متمنياً أن ينعكس ذلك إيجاباً على بقية أندية المنطقة وأن يكون محفزاً لهم في الموسم المقبل.

4 مواسم من الإنجازات

كان العمل منذ بدايته تكامليا حيث وضعنا خططا لتطوير الفريق وعلى مدى 4 مواسم حقق العين قفزات حيث صعد من الدرجة الثانية إلى الأولى ومنها إلى الدرجة الممتازة، وطموحنا لن يتوقف عند التأهل فقط بل في التواجد في دوري المحترفين بصفة دائمة ومشاركة فعالة وإيجابية. كما أن لوقفة الجميع كان له دور كبير في الإنجاز وبوقفتهم أيضا سنتخطى الصعاب وأن العمل جارٍ لتطوير منظومة النادي في مختلف المجالات وننجح في عمل تغييرات لمصلحة النادي وتطويره.

سليمان الغامدي

نائب رئيس العين


قطفنا ثمار التخطيط الجديد

تفوقنا هذا الموسم وحققنا إنجازا للباحة ومحبيها وذلك بالتخطيط الجيد وبالإرادة القوية من قبل الإدارة الذي قام بتجهيز الفريق قبل بداية الموسم بفترة طويلة إذ وضعنا برنامجا طويل المدى وحددنا الأهداف وانتقينا أفضل اللاعبين بمساعدة المشرف العام على كرة القدم سعد الزهراني، والذي اعتبره سندا لي بعد الله، إضافة إلى الجهاز الفني، حيث قمنا بالتحضيرات للمعسكرات الخارجية والداخلية وتخللتها المباريات الودية ومع الضخ المالي من قبل رئيس النادي مازن رداد والذي كان هو الممول الوحيد للنادي، إضافة للتخطيط الجيد والفكر والخبرة وهذه العناصر اجتمعت في تحقيق هذا الإنجاز، والذي يعتبر سابقة في تاريخ النادي رغم أن هذا الموسم كان صعبا جداً وامتد قرابة 14 شهراً بعد أزمة كورونا.

الآن نسير بخطوات ثابتة وصنعنا فريقا جديدا كلياً، ولم يبق من العناصر السابقة سوى 3 أو 4 لاعبين، وكنا قبل توقف الدوري بسبب جائحة كورونا نتصدر الدوري خلال 17 جولة، وبعد استئناف الدوري تعثرنا في بعض المباريات خصوصاً التعادل في أول مباريتين الشيء الذي أفقد الفريق الصدارة وحل وصيفا، واستطعنا أن نحافظ على مركزنا بتكثيف التدريبات البدنية والجانب النفسي.

النادي لا يملك ملعبا خاصا وكنا نتمرن في ملاعب صغيرة ورغم ذلك استطعنا أن نتجاوز كل هذه الظروف ومنها نقل بعض مبارياتنا من الباحة إلى الطائف بسبب أعمال الصيانة في مدينة الملك سعود الرياضية فقبلنا التحدي في إكمال المباريات الـ10 بمستوى عالٍ وبانتصارات جيدة قادتنا لخطف بطاقة التأهل. وأشكر اللاعبين على مثابرتهم وصبرهم، حيث كانوا يضحون بأوقات الإجازات والأعياد والدخول في المعسكرات المغلقة، والشكر موصول لأمير منطقة الباحة والذي كان على تواصل معنا طيلة مشوارنا في الدوري وأيضا أشكر كل من كان خلف هذا الإنجاز.

الحبيب بن رمضان

مدرب الفريق


المحفز الأول

إن أمير الباحة الأمير حسام بن سعود هو المحفز الأول للفريق منذ بداية الدوري إلى أن تحقق حلم الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وكذلك رئيس النادي مازن بن رداد صانع هذا الإنجاز، عطفا على الصعوبات التي واجهت النادي طوال مسيرته في السنوات الماضية، حيث إن صعود النادي في موسمين متتالين للدرجة الأولى ثم إلى دوري المحترفين ما كان ليتحقق لولا الجهد الكبير الذي بذلته الإدارة وفق سياسات عملية مدروسة ساهمت في التعاقد مع جهاز فني على قدر كبير من الاحترافية، ولاعبين أكفاء اختيروا بعناية وساهموا في تحقيق الانتصارات.

طموحات إدارة العين لن تتوقف على إنجاز وتحقيق الصعود فقط بل بدأت في الإعداد من الآن للموسم المقبل لإثبات وجود الفريق وتقديم المزيد من التألق والإبداع والمنافسة بشكل مشرف وقوي في دوري المحترفين.

أحمد راشد الزهراني

المتحدث الرسمي بالنادي


العين تأهل بعد 44 عاما من التأسيس

2018 تأهل من الثانية للأولى

2020 صعد للممتاز كأول فريق من الباحة

17 جولة تصدر الدوري

10 مباريات لعبها في الطائف