بأغنية ترحيبية انطلقت فعاليات مهرجان البندقية الدولي السينمائي هذا العام خلال هذا الأسبوع، فيما يعرف بأنه تكريم سنوي لأفضل سينما عالمية، وهو التكريم الذي بات تقليدا على مدار عقود ثمانية مضت.

ولعل الافتقار إلى الأحداث المرصعة بالنجوم في عام 2020 والاحتفال المبهج، رفع أحداث المهرجان إلى مكانة بارزة جديدة، باعتباره أول مهرجان سينمائي دولي منذ بدء جائحة فيروس كورونا في نهاية العام المنصرم، حيث وجد المنظمون في المهرجان فرصة مثالية لتذكير العالم بقوة الإبداع على الشاشة، والخيال المدهش على البساط الأحمر، حيث يسير نجوم الفن وصانعوه بين صفوف المشجعين المتحمسين، وفلاشات الكاميرات وأجهزة الهواتف المحمولة.

جدول مزدحم

مع أفلام جديدة من بيدرو ألمودوفار، وكيوشي كوروساوا، وجيا كوبولا، وحتى أورسون ويلز، فإن الجدول الزمني للمهرجان مزدحم للغاية، وسوف تبحر النجوم الأنيقة من جميع أنحاء العالم على سيارات الأجرة المائية لالتقاط الصور والعروض الأولية.

قادت رئيسة لجنة التحكيم الأنيقة كيت بلانشيت الحدث، ومع تسعة أيام من العروض الأولى والظهور من نجوم الموضة المبتكرين كـ«تيلدا سوينتون وريجينا كينج ونجمة البوب ​​الإيطالية إيلودي»، فمن المؤكد أن الموضة ستكون مبهجة.

معايير عالية

وضع حفل الافتتاح هذا الأسبوع معايير الأناقة العالية، استمرت بلانشيت بالتسوق لملابسها والتألق بإطلالة رائعة من Esteban Cortazar كانت قد ارتدتها لأول مرة عام 2015 في العرض الأول لفيلم كارول في لندن.

أحضرت سوينتون، الحائزة على جائزة Golden Lion، أزياء شانيل الراقية لتلتقط جائزة الإنجاز مدى الحياة لمسيرتها المهنية التي تجاوزت الحدود.

تلقت مجموعتها الرفيعة من البلوزة والتنورة ذات الكشكشة لمسة فنية بفضل قناع البندقية المخصص للكرنفال، الذي صممه جيمس تي ميري المدير الإبداعي لـBjörk.

جلسة التصوير

كانت الملابس حافلةً بالأحداث، تألقت نجمة العشاق ستايسي مارتن بفستان قصير من Louis Vuitton مع سترة منفوخة أثناء الترويج لمشروعها الأخير.

وبالمثل، فإن الرحلة من التاكسي المائي للخطوات والتكرار لم تكن بنفس الجودة، كما ظهر عضو لجنة التحكيم لوإلهي ساغنييه بقطعة زهور Miu Miu من مجموعة ربيع 2020 للعلامة التجارية.

أصبحت الأقنعة والتباعد الاجتماعي الآن إلزاميين للحضور، لكن ذلك لم يُعتّم البريق.

يمنح الإلهام الذي توفره أفلام البندقية والأزياء والنجوم، لمحة عن مستقبل البساط الأحمر في عام 2020 وما بعده.