يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حامل اللقب إلى استعادة نغمة الفوز والعبور إلى الدور الثاني، عندما يواجه شهرخودرو الإيراني على ملعب الجنوب بالوكرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

ويتصدر الهلال المجموعة الثانية دون خسارة بـ10 نقاط حصدها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما يقبع شهرخودرو في المركز الأخير بعدما تلقى 4 هزائم تواليا. وكانت مباراة الذهاب في فبراير الماضي قبل تعليق البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا، انتهت بفوز الهلال 2/صفر سجلهما البيروفي أندريه كاريو والفرنسي جوميز.

إعلان التأهل

يحتاج الهلال إلى نقطة واحدة لإعلان تأهله رسمياً، لكنه سيبحث عن الفوز خصوصاً في ظل تواضع المنافس الذي يعتبر من أضعف الأندية المشاركة في النسخة الحالية.

ورغم الظروف الصعبة التي يعاني منها الهلال نتيجة عزل 12 من لاعبيه، لاصابتهم بفيروس كورونا، إلا أنه حافظ على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بعدما تعادل مع باختاكور من دون أهداف.

وفي المقابل ليس لدى الفريق الإيراني ما يخسره، بعدما ودع البطولة رسمياً، ولذلك سيحاول إيقاف مسلسل الهزائم والخروج ولو بنقطة التعادل لحفظ ماء الوجه.

وتقابل الهلال في 42 مباراة مع أندية إيرانية، فاز في 18 مباراة وخسر في 15، في حين كان التعادل سيد الموقف في 9 مباريات.

مصيرية

يأمل شباب الأهلي (6 نقاط) بمتابعة صحوته عندما يواجه باختاكور (7)، في مباراة مصيرية للفريق الإماراتي الذي ستعني خسارته وداع البطولة رسميا.

منافسة

في المجموعة الأولى، يلتقي الشرطة العراقي (4 نقاط من 3 مباريات) مع استقلال طهران الإيراني (نقطة من مباراتين). ويفتقد الشرطة مجددا لخدمات أبرز لاعبي الوسط محمد قاسم بعد تجدد إصابته في العضلة الخلفية لقدمه اليمنى، التي غاب بسببها عن مباراة الفريق الأولى والتي خسرها أمام الأهلي (6 نقاط من 3 مباريات) الذي ضمن حجز إحدى بطاقتي المجموعة.

المناسبة: دوري أبطال آسيا

الفريقان: الهلال × شهرخودرو

الدور: المجموعات

المجموعة: الثانية

الملعب: استاد الجنوب

التوقيت: 18:00

10 نقاط للهلال في صدارة الثانية

42 مباراة للزعيم مع أندية إيرانية

18 فوزا وخسر في 15 وتعادل