أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل أن الإنسان السعودي يتمتع برؤية جديدة، ويطرح أفكارا ومواضيع في مختلف الجوانب التقنية والعلمية والثقافية.

ونوه إلى أن الإنسان السعودي في حال استمر بهذا المجهود الكبير الذي يبذله في سبيل تطوير نفسه وتطوير بلاده فإنه سينقل المملكة إلى مصاف الدول والمجتمعات المتقدمة عالمياً».جاء ذلك لدى تدشينه، حلقة نقاش صناعة المبادرات الرقمية لملتقى مكة الثقافي لهذا العام 1442 تحت شعار كيف نكون قدوة؟ في العالم الرقمي، والتي انطلقت في فندق الانتركونتننتال بجدة.

نموذج موحد

أكد نائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط، أن العديد من القطاعات الحكومية والأهلية، اجتمعوا في مسار الحج والعمرة، لإيجاد مبادرات أهمها هو التكامل المعلوماتي بين جميع هذه القطاعات.

وأضاف: نسعى من أحد منتجات الحلقة أن نخرج بنموذج موحد لقاعدة بيانات بين جميع هذه الجهات التي تخدم ضيوف الرحمن، وجمعها في قالب بيانات موحد تعتمد بشكل كبير جدا على تكامل البيانات والمعلومات بينهم، وهذا يساعدنا كثيرا جدا على تقديم الخدمة بشكل أفضل مثل ما حدث في عام 1440 حيث كانت نقليات نوعية جدا عندما تكاملت المعلومات بين القطاعات الأمنية وبين وزارة الحج والعمرة.

فرص متميزة

شارك مشرف مجتمع قوقل للمطورين في السعودية عبدالعزيز الحمادي في حلقة نقاش صناعة المبادرات الرقمية، وكانت مشاركته عن طريق مسار الخدمات، والذي أكد من خلالها عن سعيهم إلى الخروج بمبادرات تخدم المنطقة.

وأضاف ناقشنا كثيرا من الفرص المتميزة مستقبليا في مجال التحول الرقمي والتقنيات الناشئة، وكيف نجعل مكة مدينة ذكية.