طرح إعلاميو وإعلاميات الأحساء، مساء أمس، نحو 5 مقترحات تطويرية لمبادرة (إثراء المحتوى الإعلامي في اليوم الوطني الـ90 للمملكة) في نسختها الثانية، أمام وكيل محافظ الأحساء المشرف العام على المبادرة معاذ الجعفري، وذلك خلال اللقاء «الافتراضي» المفتوح، بتنظيم من منصة إعلاميي الأحساء.

منح حوافز للفائزين

أكد الجعفري خلال اللقاء أن جميع هذه المقترحات محل عناية وبحث ودراسة مستفيضة من القيادات في المبادرة، موضحاً أن اللجان القائمة على المبادرة، استجابة للمقترحات التطويرية في النسخة الأولى، بإضافة مسار جديد، ليرتفع الإجمالي إلى 5 مسارات، وهي: التحرير للنصوص الخبرية، التصوير الفوتوغرافي، المونتاج لمقاطع الفيديو، الإذاعي أو التلفزيوني، المحتوى التفاعلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي «المسار الجديد»، لافتاً إلى أن زيادة المسارات من شأنه ارتفاع مستوى التميز في أداء المبادرة، وربما في النسخ المقبلة إدراج مسارات أخرى جديدة، ويتحقق النجاح بشكل أكبر مع التقدم والتطور في مسارات المبادرة المتعددة في النسخ الأخرى، وفي كل عام مزيد من التطوير، كاشفاً التوجه لمنح حوافز مادية للفائزين في مسارات المبادرة في النسخ المقبلة، وذلك بعد تقييم النسخة الثانية، وحجم المشاركات فيها.

معايير تحكيم عالية

قال: المبادرة تستهدف إعلاميي الأحساء، مع الترحيب بالمشاركات الإعلامية المتميزة من جميع إعلاميي المملكة، مع التركيز على القصص المرتبطة في إبراز الدور الذي قام به أهل الأحساء مع المؤسس الملك عبدالعزيز، مؤيداً إطلاق مسار بمعايير تحكيم عالية للوصول إلى أعمال أكثر تميزاً، بجانب المسار الآخر «العام» لإثارة الدافعية عند الجميع للمشاركة والارتقاء بالعمل المتميز، مرحباً بإطلاق مسار للفنون الأدبية والتشكيلية في النسخ المقبلة.

متاحة للجميع

أضاف رئيس اللجنة الإعلامية في المبادرة وليد البوسيف، خلال اللقاء، أن ضوابط المشاركة في مسارات المبادرة لم تكن مقيدة أو فيها تفاصيل، وأن المشاركة متاحة للجميع في جميع المسارات، وأن آخر موعد لاستلام المشاركات 20 صفر الجاري، وكحد أقصى في مسار الصور 10 صور مع التركيز على هدف المبادرة وهو اليوم الوطني الـ 90 للمملكة.

المقترحات التطويرية:

1- إتاحة الفرصة للمراكز الإعلامية للشركات والمؤسسات في القطاع الخاص للمشاركة في المبادرة.

2- إدراج مسار جديد بمعايير دقيقة للمواد الإعلامية الاحترافية، للاستفادة منها في التسويق للأحساء.

3- التوسع في مسارات المبادرة إلى استهداف المبدعين في المجالات الأدبية «الرواية، والقصة، والشعر، والمقال»، والمجالات التشكيلية والفنية المختلفة، وهي خطوة توثيقية لهذه المناسبة الوطنية.

4- تمديد فترة المبادرة إلى 3 أشهر لإعطاء المشاركين المزيد من الوقت لإنجاز أعمالهم، وإبرازها في وسائلهم الإعلامية.

5- نشر وإبراز المواد الإعلامية الفائزة في المبادرة.