تواصل بلدية محافظة بيش شمال منطقة جازان تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بالمحافظة، والتي تهدف لتعزيز الجانب التطويري للخدمات البلدية، وتطوير مشاريع التنمية بما يخدم المواطن بشكل أمثل، وبما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بيش المهندس رمزي بن هادي دغريري أن البلدية قامت بإعداد إستراتيجية مدروسة لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية بالمحافظة، والمتمثلة في أعمال السفلتة والأرصفة والإنارة ودرء أخطار السيول والأنسنة والمباني وإنشاء المسطحات الخضراء، كما أن هناك عددا من المشاريع المستقبلية قيد الترسية والطرح.

دعم القيادة

بين أن المحافظة شهدت عددا من المشاريع المميزة أسوة ببقية محافظات ومناطق الوطن، بدعم من القيادة الرشيدة التي تحرص على توفير كافة سبل الراحة للمواطن، وأضاف أن المحافظة أصبحت تساير ركب التنمية والتطوير، حيث تم تنفيذ عدد من مشاريع درء أخطار السيول، والسفلتة والأرصفة والإنارة، وتسـوير المقابر والتحســين والتجميل والتأهيل، والمباني والمرافق البلدية، والحدائق والســاحات العامة، والأسواق، والحاسب الآلي وتقنية المعلومات، والتخلص من النفايات والإصحاح البيئي، وتوريد المعدات.

تطور وازدهار

قال دغريري إن محافظة بيش تشهد تطورا وازدهارا ودعما من القيادة الرشيدة لتنفيذ العديد من المشاريع البلدية أولا: مشاريع السفلتة، وتم تنفيذ عدد 6 مشاريع تختلف مواقعها حسب المخطط الهيكلي المعتمد لها، ثانيا: مشاريع الإنسنة (حدائق وملاعب وساحات). وتم تنفيذ مشروعين بعدد 5 ملاعب وساحات وحديقتين تتبعان مواقع معتمدة للمتنزهات والحدائق، ثالثا: مشاريع المباني، حيث تم تنفيذ مشروعين مكونين من مبنى خدمات تابع للبلدية ومبنى مركز حضاري، رابعا: مشاريع درء أخطار السيول حيث تم تنفيذ عدد 4 مشاريع مكونة من جدار استنادي بطول 4000 متر طولي وبارتفاع 5 م، وأيضا تم تنفيذ قناة مفتوحة بطول 3000 متر طولي وبعرض من 10-20 م، وتم تنفيذ قناة مفتوحة بطول 2000 متر طولي وبعرض 15-20 م 2، وأيضا تم تنفيذ خط تصريف أمطار ومناهيل تصريف للمدينة.

مشاريع مليونية

قال دغريري إن المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في المحافظة خلال العام الماضي والحالي كالآتي: بلغ إجمالي مشاريع السفلتة 25400000 ريال، وبلغ إجمالي مشاريع الأنسنة 10101220 ريالا، وبلغ إجمالي مشاريع المباني 31804003.767 ريالا.

وبلغ إجمالي مشاريع درء أخطار السيول 79088136.71 ريالا. وبلغ إجمالي مبالغ كافة المشاريع 146393360.477 ريالا.

مشاريع مستقبلية

أشار دغريري إلى أنه تمت دراسة عدد من المشاريع البلدية المستقبلية، وسيتم إنهاء إجراءات ترسيتها وفق الاعتمادات المالية المتوفرة بإذن الله، ومنها مشروع سفلتة وأرصفة، ومشروع مبنى بلدية محافظة بيش مرحلة ثانية، ومشروع استكمال المركز الحضاري مرحلة ثانية، ومشروع إنشاء حدائق وساحات، ومشروع تحسين وتجميل مداخل المدينة.

مسيرة نهضة

بمناسبة اليوم الوطني قال دغريري إن هذا اليوم منقوش في ذاكرة التاريخ ومرسوم في جبين الزمن ومخطوط بحروف من الفخر في سجل المجد ومسطر بعبارات الاعتزاز في صفحة العلياء، ونعيش مناسبة عظيمة وعزيزة علينا، نتابع من خلالها مسيرة النهضة والبناء العملاقة لوطننا الغالي، التي يعيشها في كافة المجالات، حتى غدى هذا الوطن في مصاف الدول المتقدمة. كما نستلهم مسيرة زعيم وملك عظيم وقائد حكيم طاف البلاد ليجمع شتاتها ويلمَّ شملها تحت راية التوحيد، ذلك هو المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز، ليجعل من هذا الكيان الشامخ المملكة العربية السعودية دولة منيعة، محمية من رب العالمين، وسار على نهجه ملوك المملكة، وحملوا هذه الأمانة وساروا بهذه البلاد الى التقدم والازدهار. مناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ 90 تأتي تعزيزا لوحدتنا ولرؤية المملكة 2030 التي ترسم لنا وللأجيال القادمة مستقبلا مشرقا يزخر بالنماء. وختاما ندعو الله عز وجل أن يحفظ بلادنا وقادتنا وأمننا وجنودنا المرابطين بالحد الجنوبي، ويديم علينا نعمة الإسلام والأمن والأمان، وأن يجعل هذا البلد آمناً مطمئنا.

المشاريع المنفذة

مشروع السفلتة والأرصفة والإنارة

قيمته الإجمالية 25.400.000 ريال

مشروع التحسين والتجميل

قيمته الإجمالية 10,101,220 ريالا

مشروع المباني والمرافق البلدية

قيمته الإجمالية 31.804.003 ريالات

مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار

قيمته الإجمالية 79.088.136.71 ريالا

مشاريع يجري تنفيذها

مشروع السفلتة والأرصفة والإنارة

مشروع تسوير المقابر

مشروع التحسين والتجميل

مشروع المباني والمرافق البلدية

مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار

مشاريع مستقبلية

مشروع مبنى بلدية محافظة بيش مرحلة ثانية

مشروع استكمال المركز الحضاري مرحلة ثانية

مشروع إنشاء حدائق وساحات

مشروع تحسين وتجميل مداخل المدينة

مشروع التخلص من النفايات وردم المستنقعات ومكافحة الأوبئة