يلتقي الهلال المتصدر الذي ضمن تأهله سابقاً (11 نقطة) مع شباب الأهلي ثالث المجموعة الثانية (7 نقاط) على استاد خليفة، فيما يواجه باختاكور (8 نقاط) شهر خودرو الإيراني الأخير (نقطة) في الوقت عينه على استاد الجنوب ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

محط أنظار

صحيح أن الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة، لكن الأنظار تتركز مجدداً على الهلال الذي ارتفع عدد مصابيه بفيروس كورونا من 15 لاعباً إلى 18، بينهم أبرز نجومه على غرار الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والإيطالي سيباستيان جوفينكو وسالم الدوسري، وذلك بعد الإعلان عن إصابة محمد جحفلي، محمد كنو ومحمد الكنيدري، إضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني وأخصائي التغذية.

لكن الهلال يستعد لاستعادة بعض لاعبيه مع انتهاء فترة الحجر الصحي، وقد عاود تمارينه بمشاركة سلمان الفرج الذي غادر الحجر بعد أن أجرى مسحتين طبيتين كانت نتيجتهما سلبية.

وينتظر الفريق نتيجة المسحة الثانية التي أجريت للاعبين محمد البريك، وحمد العبدان ونواف العابد، إضافة إلى سعود كريري إداري الفريق، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة المسحة الأولى سلبية.

وبحسب بروتوكولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه يشترط أن يجري الشخص المتعافي من الإصابة، مسحتين تكون نتيجتهما سلبية حتى يسمح له بمغادرة الحجر الصحي والانضمام للتمارين الجماعية للفريق.

صدارة

في المجموعة الاولى التي ضمن صدارتها الأهلي وانسحب منها الوحدة الإماراتي لإصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا قبل انطلاق المباريات، حيث يتطلع الأهلي إلى تحقيق الانتصار للمحافظة على صدارته للمجموعة، فيما ينحصر صراع البطاقة الثانية بين الشرطة العراقي (5 نقاط) الذي خاض مبارياته الأربع واستقلال طهران الإيراني (نقطتان) الذي يحتاج الى الفوز على الأهلي في استاد الجنوب ليرافقه إلى الأدوار الإقصائية. وكان الأهلي قد تلقى خسارته الأولى أمام الشرطة العراقي 1/ 2 على ملعب خليفة.

المناسبة: دوري أبطال آسيا

الفريقان: الأهلي × استقلال طهران الإيراني

المجموعة: الأولى

الجولة: الأخيرة

الملعب: استاد الجنوب

التوقيت: 18:00

المناسبة: دوري أبطال آسيا

الفريقان: الهلال × شباب أهلي دبي

المجموعة: الثانية

الجولة: الأخيرة

الملعب: استاد خليفة

التوقيت: 21:00