أحب المصممون الداخليون بعض الشقق التي شوهدت في مسلسلات شهيرة مثل «Friends» و «The Mindy Project» بينما الشقق من مسلسلات Gossip Girl و How I Met Your Mother لم تكن مستحبة، حيث يمتلئ التلفاز ببعض المساكن الجذابة، ولكن لا تُنشأ جميعها بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بالأناقة.

إليك رد المصممين على الشقق، إضافة إلى ما أحبوه أو كرهوه في كل منها.

مسلسل Friends

يعتقد الخبراء أن شقة مونيكا ورايتشل من «Friends» تتمتع بسمات تناسب شخصياتهما، لكنها بحاجة لبعض التحديثات.

وأشار المصممون الداخليون إلى بعض التفاصيل المؤسفة، كالنبات والوسائد.

قليلة هي مساحات التلفزيون المميزة كشقة في مدينة نيويورك حيث عاشت مونيكا وراشيل خلال المواسم الأولى لمسلسل «Friends».

قالت كاتي ستيكس، مديرة تصميم استوديوهات أندرسون ديزاين في تينيسي، لموقع Insider إنها تقدّر الجدران النابضة بالحياة والتصميم الانتقائي لمسكن العرض الكلاسيكي.

أضافت «الجدران الأرجوانية جريئة ولكنها مميزة، فالأثاث غير المتناسق ينقل بشكل صحيح أسلوب حياة النساء الشابات، والعازبات في نيويورك في التسعينيات». «على الرغم من أنني أنكمش في كل مرة أرى فيها مصباح الطاولة، إلا أنه قديم جدًا عندما تبحث عنه. ربما تركته عمة مونيكا وراءها.»

وقد أثنى مصمم داخلي آخر على مخطط طابق الشقة ولكنه اعتقد أن بعض تفاصيل التصميم تحتاج إلى مظهر آخر.

قالت لوني بول، المصممة الداخلية المقيمة في لوس أنجلوس، لـInsider: «مخطط الشقة هذا عمليٌّ لأنه يترك مسارًا واسعًا للحركة في غرفة النوم». «ولكن يبدو أن النبات المتسلق على خزانة
التلفاز يحتاج إلى بعض المساعدة»، كما قالت بول إنها لا تحب الوسائد الحمراء والصفراء الموجودة على الكرسي الصغير على الجانب لأنها «بارزة وتشعر بأنها في غير محلّها».

ِشقة فريزر كرين



اعتقد المصممون أن تصميم شقة فريزر كرين من مسلسل «Frasier» كان محيرًا.

لماذا لا تواجه الأريكة المدفأة؟

ربما كانت شقة سياتل الفاخرة لأشهر علماء النفس الإذاعيين في التلفزيون هي فخر وسعادة فريزر كرين، لكن المصمم الداخلي في نيويورك والكاتب التلفزيوني السابق أليك هولاند قال: إن مخطط الطابق وتصميم الشقة يمكن أن يُستحدثا.

قال هولاند: «لماذا يواجه أي شخص أثاثه بعيدًا عن المدفأة؟ سأنقل كل شيء، وأفتح مساحة للمعيشة».

كما اقترح صنفرة طاولة القهوة. قال: «إذا استبدلت طاولة القهوة المروعة هذه بشيء مربع وأكثر حداثة، وقمت بتكديس بعض الكتب المصورة عليها، وأضفت بعضًا من القطع الفنية، فسيؤدي ذلك إلى زيادة المظهر الأنيق».

واعترضت ستيكس على لوحة الألوان الفاتحة للشقة وعلى طاولة قهوة Frasier اللافتة للنظر.

وقالت: «القليل من الألوان سيكون مرحبًا بها في هذه الغرفة، كـ الفانيليا والبيج. أتمنى لو وضعوا كرسي استلقاء Eames في مكان أكثر بروزًا وتخلصوا من طاولة القهوة البشعة».