بدأت وزارة الرياضة ممثلة بـ»الإدارة العامة للاستثمار»، الاستعداد لاستضافة سباق Formula E الموسم السابع، حيث تعتزم الوزارة دعوة الشركات المختصة لدخول التأهيل المسبق للمنافسة على تنفيذ وتشغيل فعالية سباق Formula E الموسم السابع، وتصميم وتنفيذ حفل الافتتاح، إضافة إلى تجهيز مبنى المقصورة الملكية. وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أعلن في وقت سابق عن استضافة السعودية لسباق ضمن منافسات Formula E للسيارات الكهربائية، خلال يومي 26-27 فبراير 2021.

يشار إلى أن هذه هي الجولة الثالثة لـFormula E التي تستضيفها السعودية، بعد 2019 و2020، حيث فاز في الأولى البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا، وفي الثانية البريطاني سام بيرد ومواطنه ألكساندر سيمس.

وانطلق الموسم السادس لسباقات «Formula E» من المملكة، التي استضافت السباق الأول، وقد تم بناء حلبة مخصصة لهذا السباق في محافظة الدرعية التي تستضيف هذه المنافسة الخاصة بسيارات الفئة الأولى الكهربائية، بطول 2.495 كيلو مترا.

وسباقات Formula E هي فئة من سباقات السيارات التي تنافس فيها فقط السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، ويعتبر أليخاندرو أجاج هو المؤسس والرئيس التنفيذي الحالي لشركة «Formula E».