استنفرت إدارة تعليم صبيا جهودها في تقديم الدعم الفني والتقني للعملية التعليمية، وتدشين اللقاء التعريفي بمسابقة مدرستي الرقمية.

متابعة التعليم

ناقشت إدارة التعليم برئاسة الدكتور حسن الخرمي آلية الإسهام في متابعة العملية التعليمية عن بعد، ودور اللجنة الإشرافية، والتأكيد على أهمية مركز الدعم الإلكتروني، وتسخير جميع الأدوات التي تسهم في تجويد العملية التعليمية.

استعراض المنصة

أوضح المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي، أن اللقاء استعرض الحالة العامة لإحصاءات منصة مدرستي للاطلاع على الأداء التعليمي، ونسب دخول المستفيدين من طلاب ومعلمين ومشرفين وأولياء أمور، وقادة مدارس، مؤكدا أهمية متابعة الفاقد من الطلاب، وتوفير البدائل لهم بالتنسيق مع مكاتب التعليم، والعمل على سرعة معالجة إشكاليات إسناد الجداول.

طرح الأفكار

أكد مدير تعليم صبيا الدكتور محسن الخرمي، أن هذا اللقاء فرصة لطرح الآراء والأفكار، وإثارة التساؤلات، والبحث عن الإجابات سعيا للتحسين والتطوير، وضرورة طرق أبواب عديدة للمعالجة، وتنفيذ الإجراءات اللازمة لتسيير العمل في الاتجاه الصحيح ليكون العمل أكثر مؤسسية، مشيرا إلى أن هذه الأرقام يستفيد منها الجميع بما فيه الإشراف التربوي ليقوم بأدواره المساندة على أكمل وجه، ودور الإرشاد في معالجة ضعف دخول الطلاب خاصة مع توفر بيانات أولياء الأمور، وسهولة التواصل معهم، مبينا أن هذه المعلومات تضعنا أمام مسؤولية كبيرة لإيجاد المعالجات والحلول.

مسابقة رقمية

دشن مدير تعليم صبيا الدكتور حسن الخرمي اللقاء التعريفي بمسابقة مدرستي الرقمية، بحضور المساعد للشؤون التعليمية ناصر معافا، وأعضاء اللجنة. واشتمل اللقاء على التعريف بالمسابقة، وعرض دليلها، ووصف المسابقة، والأهداف العامة والتفصيلية، والمشاركون والمستهدفون، ومجالات المسابقة، والمنتجات ومساراتها، ورحلة المسابقة ومراحلها، واللجان الإشرافية، وآلية تكريم الأعمال الفائزة والمتميزة.

وأكد الخرمي أهمية هذه المسابقة التثقيفية، التي تستهدف جميع شرائح المجتمع، لما لها من دور كبير في دعم العملية التعليمية، عبر تقديم محتويات معرفية ومهارية، بطرق ابتكارية وإبداعية عن طريق مواقع التواصل الإعلامي والاجتماعي.