تلقى النادي الأهلي خطاباً إلزامياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» بسبب مستحقات متأخرة من صفقة ضم المحترف ديجانيني تفاريس من سانتا لاجونا المكسيكي، حيث ألزم الأهلي‬ بدفع مبلغ 28 مليون ريال لنادي ‫سانتوس لاجونا‬ مستحقات متأخرة من صفقة انتقال اللاعب ‫ديجانيني، وكذلك دفع مبلغ 4 ملايين ريال كغرامات مالية ليصبح إجمالي المبلغ الواجب دفعه 32 مليون ريال.

راتب شهر واحد

كان ديجانيني قد غادر الأهلي أثناء أزمة كورونا ولم يعد بسبب وجود مستحقات له، كما رفض تخفيض راتبه 50 % أسوة بزملائه اللاعبين وأعلن الأهلي حينها أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية والنظامية واللازمة، لحفظ الحقوق التعاقدية مع اللاعب، وذكر أن مستحقات اللاعب المتأخرة عبارة عن راتب شهر واحد فقط ، مؤكداً في الوقت ذاته أنه ملتزم وحريص على سداد كافة رواتب ومستحقات اللاعبين.

وكان ديجانيني قد انضم لصفوف الأهلي في صيف عام 2018، قادماً من صفوف فريق سانتوس لاجونا المكسيكي، مقابل 10 ملايين يورو ومن المفترض أن عقده ممتد حتى نهاية موسم 2022.

وأشارت مصادر إلى أن ديجانيني قد تقدم بخطاب للاتحاد الدولي في منتصف يوليو قبل أن يقوم الأهلي بتحويل مستحقاته.

قضية أخرى

يأتي قرار الاتحاد الدولي بعد أقل من 24 ساعة من قراره بفسح عقد اللاعب الجزائري يوسف بلايلي، وذلك بعد طلب اللاعب ذلك لعدم حصوله على مستحقاته المالية لمدة 4 أشهر. ومنح FIFA الحق للأهلي جدة في التقدم بشكوى ضد اللاعب والمطالبة بحقوقه أيضاً، إن كان لديه ما يثبت ذلك.

28 مليون ريال مستحقات متأخرة لنادي ‫سانتوس لاجونا‬

4 ملايين ريال كغرامات مالية

10 ملايين يورو «نحو 43.8 مليون ريال» تكلفة صفقة ديجانيني لمدة 4 سنوات

اللاعب رفض تخفيض راتبه إلى 50 %