تبوأت المرأة السعودية منصباً قيادياً شورياً تحت قبة مجلس الشورى لأول مرة في تاريخ المملكة، بتعيين الدكتورة حنان الأحمدي مساعداً لرئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة، وهي عضو المجلس في الدورتين السابقتين، وحاصلة على دكتوراه الإدارة الصحية من جامعة بتسبرج بالولايات المتحدة الأمريكية 1415.

دعم المرأة

رفعت مساعد رئيس مجلس الشورى أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة تعيينها مساعدا لرئيس مجلس الشورى في تشكيله الجديد.

وقالت في تصريح صحفي بهذه المناسبة: إن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتعييني مساعداً لرئيس المجلس يمثل تشريفاً وتتويجاً ودعماً للمرأة السعودية، وأتطلع أن أكون عند هذه الثقة الكريمة، وأن أستطيع الوفاء بمسؤوليات هذا الموقع المهم الذي يجسد ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد من دعم واهتمام للمرأة السعودية، وحرصهما على تفعيل مشاركتها في صنع القرار الوطني وتعزيز مشاركتها في التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة في كافة المجالات.

صناعة القرار

أكدت الأحمدي أن مجلس الشورى يقوم بدور ملموس في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المملكة وفي صناعة القرار ومراقبة أداء الأجهزة الحكومية، ومساندة مواقف المملكة دولياً من خلال دوره في تعزيز العلاقات البرلمانية مع الدول الشقيقة والصديقة، مشيرة إلى أن هذا الدور يتنامى بشكل ملموس في ظل ما يحظى به المجلس من اهتمام ودعم من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأعربت عن تطلعها للمساهمة في الجهود المتواصلة التي تبذلها رئاسة المجلس وأعضائه لخدمة الوطن والمواطن في هذه المرحلة التاريخية.

الأحمدي في سطور

التعليـم

دكتوراه الإدارة الصحية، جامعة بتسبرغ، الولايات المتحدة الأمريكية

1415

ماجستير الإدارة الصحية، جامعة تولين، الولايات المتحدة الأمريكية

1409

بكالوريوس اقتصاد، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية

1406

الخــبرات العمليـة والعضويات

عضو مجلس الشورى لمرتين

مدير عام الفرع النسائي، معهد الإدارة العامة

أستاذ دكتور الإدارة الصحية، معهد الإدارة العامة

منسقة البرامج العليا الفرع النسوي، معهد الإدارة العامة

منسقة قطاع الإدارة الصحية الفرع النسوي، معهد الإدارة العامة

مقيّم بجائزة الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز

زميل زائر في المركز الوطني لبحوث تطوير الرعاية الصحية الأولية، جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة

عضو في عدد من المجالس العلمية واللجان المتخصصة