جاء إطلاق موقع «محتوى» muhtwa.com بالتزامن مع بحث القراء المتزايد عن وسيلة إعلامية شاملة وكاملة ومتطورة تتيح لهم المعارف والمعلومات التي يبحثون عنها لسد احتياجاتهم وتوسيع آفاقهم والارتقاء بفكرهم.

وأسهم موقع «محتوى» إلى حد كبير في تحقيق هذا الغرض المعرفي والتنموي وأصبح خلال فترة قصيرة واحدا من أهم المواقع في مصر والوطن العربي، التي يتصفحها ملايين القراء بشكل يومي لمعرفة أهم المعلومات الجديدة والمفيدة التي يقدمها الموقع عبر المقالات المنشورة في الأقسام المختلفة. ويتصل الهدف من إطلاق موقع محتوى بسد احتياجات القراء المختلفة والمتغيرة، والعمل دائمًا على تلبية استفساراتهم وتزويدهم بالأفكار والمعارف التي يبحثون عنها في سبيل الارتقاء بالخلفية المعرفية والثقافية للمجتمع. ويخضع نظام النشر في محتوى لمراجعة كبيرة، حيث يقوم محررو الموقع بكتابة وصياغة المعلومات في شكل مقالات محفوظة حتى يقوم الفريق المختص بمراجعتها والتحقق من صياغتها اللغوية والنحوية ومن ثم نشرها. ويتمثل الهدف الأساسي من مراجعة الموضوعات في ضمان وصول المعلومات صحيحة ودقيقة للقراء، لكسب ثقتهم والحفاظ على المكانة الكبيرة التي وصل إليها الموقع، وتوسيع دائرة انتشاره ووصوله لمساحة ودائرة أكبر من القراء. وقد تم تقسيم موقع محتوى إلى 12 قسما رئيسيا يتفرع منهم أربعة وستون تصنيفا فرعيا، وتتمثل أقسام الموقع الرئيسية في «الصحة والطب، الأسرة، آدم وحواء، الإسلام اليوم، فنون وسينما، أقوال وحكم، شعار وزارة الصحة، منوعات، الأبحاث الدراسية ، الطبخ، قسم الصور، إنترنت، المجتمع». ويبرز في أقسام وتصنيفات موقع محتوى الطابع الخدمي، حيث يكمن الهدف الأساسي في تقديم الخدمات المميزة التي يبحث عنها القراء وتساعدهم في إنجاز الأمور المختلفة.

وينصب تركيز موقع محتوى أيضًا على مسايرة التكنولوجيا والتقنيات الحديثة من خلال تخصيص عدد من الأقسام لمحاكاة اهتمامات القراء وإعلامهم بطرق إنجاز الخدمات المختلفة عبر الإنترنت، الذي ساهم في الإسراع من أداء الأمور والمهام المختلفة. وفي إطار هذا؛ قامت إدارة الموقع بإطلاق قسم شركات الاتصال لتفصيل وعرض كافة الخدمات والعروض المختلفة التي تقدمها شركات الاتصال لإرضاء العملاء وتسهيل حصولهم على خدمات مميزة تتوافق مع تطلعاتهم.

ويتم من خلال قسم الإتصالات عرض الأكواد الخاصة بكل شركة لإنجاز خدمات الشحن والرصيد والدفع والاستعلام وغيرها من الأمور، كما يعرض القسم أحدث عروض النت الأرضي لكل شركة ومميزات كل باقة بهدف مساعدة القارئ على اختيار العرض المناسب له. وتشمل أقسام موقع محتوى المميزة قسم التعليم، الذي يهتم بعرض كافة الخدمات التعليمية للقراء، كما يتم من خلاله شرح طريقة كتابة الأبحاث الدراسية وكلمات الإذاعة المدرسية، إضافة إلى تفسير وشرح قواعد اللغة العربية بهدف المساهمة في الخطة التطويرية لوزارة التعليم الهادفة إلى تفعيل نظام التعليم عن بعد.

ويدرس القائمون على موقع محتوى إضافة العديد من الأقسام والتصنيفات الهامة في المستقبل، بهدف تغطية احتياجات القراء وإرساء دور الموقع الإعلامي الذي يتمركز في خدمة الأهداف التنموية للنهوض بالبلاد في مختلف المجالات. وتتمثل الخطة التوعوية لمحتوى في رصد اتجاهات الرأي العام من خلال السماح للقراء بطرح استفساراتهم وآرائهم في الموضوعات المختلفة، والتي تتم دراستها من قبل إدارة الموقع والأخذ بها للنهوض بمستوى المحتوى الرقمي المقدم وتحسين الرؤية الخاصة بالأفكار والمضامين الإعلامية.

(مادة إعلانية)