سجل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، السوري عمر السومة، رقما جديدا في الدوري السعودي للمحترفين، بعد تسجيله 3 أهداف (هاتريك) خلال مواجهة فريقه أمس أمام العين، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي كسبها الأهلي 4 /3، واقترب بذلك أيضا من أن يكون الهداف التاريخي لدوري المحترفين.

رقم جديد

وصل «السومة» إلى الهاتريك الثامن له منذ قدومه لصفوف الأهلي، قادما من القادسية الكويتي موسم 2014- 2015. وكانت عودة «العقيد» قوية بتسجيله 3 أهداف (هاتريك): الأول من ركلة جزاء والثاني والثالث من تسديدتين بيمناه، ليُصبح أول لاعب يحقق هذا الرقم، متفوقا على نجم النصر، المغربي عبد الرزاق حمد الله (7 مرات).

وعاد «العقيد» للتسجيل لمصلحة ناديه من بوابة مضيفه «العين» بثلاثية تهديفية جميلة، بعد أن غاب عن التسجيل في الجولات الثلاث الأولى بالدوري لأول مرة منذ التحاقه بـ«الراقي».

هدفان

بات المهاجم الأهلاوي قريبا من تحقيق إنجاز تاريخي، بعدما أصبح على بعد هدفين فقط من تجاوز رقم النجم السعودي ناصر الشمراني كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2009.

يتصدر «الشمراني» قائمة الهدافين في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 126 هدفا، ويأتي بعده مباشرة «السومة» برصيد 125 هدفا. كما بات «العقيد» أول لاعب يصل إلى «8 هاتريك» فى تاريخ دوري المحترفين السعودي.

-السومة يسجل الهاتريك الثامن له.

-حمد الله سجل الهاتريك7 مرات.

-الشمراني يتصدر القائمة التاريخية لهدافي المحترفين.

-125 هدفا للسومة و126 هدفا للشمراني.