تعد الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، اختبارًا حقيقيًا لـ5 مدربين عانوا خطر الإقالة خلال الجولات الأربع الماضية للدوري، قبل أن تمنحهم أنديتهم فرصة أخيرة لتحسين الأوضاع وتصحيح الأخطاء خلال فترة التوقف التي صاحبت أيام الفيفا، ورغم أنه لم يمض على بداية الدوري وقت، فإن كواليس بعض الأندية تشهد تحركات سرية ونقاشات لا تنقطع بشأن مستقبل مدربيهم في ظل اهتزاز النتائج.

انتصار واحد

يتصدر ناديا الوحدة والنصر التحركات، في ظل حالة عدم الرضا على أداء كل من البرتغاليين إيفو فييرا وروي فيتوريا، ويبدو أن فييرا سيكون أول المدربين الراحلين، بعد أن منحته إدارة الوحدة فرصة أخيرة لتصحيح المسار، لا سيما بعد تراجع فرسان مكة للمركز الـ14، إذ لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد، بينما خسر 3 مباريات.

شكوك النصر

رغم الفوز الغالي الذي حققه النصر على القادسية بثنائية نظيفة، مقارنة بالظروف الصعبة التي واجهت الفريق بعد غياب 21 عنصرًا بين لاعبين وأعضاء أجهزة فنية وإدارية، إلا أن فيتوريا، ليس في حال أفضل من مواطنه فييرا، وكشفت تقارير صحفية رومانية خلال الأيام الماضية أن النصر فتح قنوات اتصال مع المدرب الروماني المعروف دان بيترسكو.

معضلة الاتحاد

يأتي في المرتبة الثالثة بين المدربين المهددين، المدير الفني للاتحاد، البرازيلي فابيو كاريلي، الذي تحوم الشكوك حول مستقبله كاريلي بعد أن عمت حالة من الغضب بين الاتحاديين، بعد تعادل الفريق المخيب أمام التعاون 1/ 1 في الجولة الماضية.

وينقسم أنصار الاتحاد ومسؤولوه بين القلق من استمرار اهتزاز النتائج، والاستعجال في إقالة المدرب، الأمر الذي قد يعيد الفريق لدوامة الموسمين الأخيرين، حيث كان غياب الاستقرار الفني والتغيير المتكرر للمدربين من آفات الفريق التي دفعت به لدوامة القاع التي نجا منها بشق الأنفس.

وأمام هذه المخاوف اجتمعت إدارة الاتحاد بالمدرب لتجديد الثقة فيه من أجل مواصلة العمل، على أمل تحسن الأوضاع.

مشكلة الأهلي

رغم حلول فريقه في المركز الثالث، فإن مدرب الأهلي، الصربي فلادان لم يكن مقنعًا خلال الجولات الأربع الماضية، وبات مطالبا بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها فريقه وتصحيح المسار خصوصًا في الجانب الدفاعي، وعلت أصوات كثيرة تطالب برحيل المدرب، خصوصًا في حال فشله في تجاوز محطة الشباب غدًا.

تخوف ضمكاوي

يعد مدرب ضمك، الجزائري، نور الدين بن زكري، أحد أبرز المدربين الذين صنعوا المستحيل في الموسم الماضي، وقاد فريقه إلى البقاء موسمًا آخر في دوري المحترفين، وسجل نتائج مميزة، لا سيما بعد استئناف الدوري عقب تعليق النشاط الرياضي، إلا النتائج خلال الموسم الجاري لم تكن مقنعة، وتعرض فارس الجنوب إلى 3 خسائر متتالية قبل التعادل مع الفيصلي سلبيًا في الجولة الأخيرة قبل التوقف، مما يوحي برحيل المدرب الجزائري في حال استمرار النزيف النقطي.

-3 خسائر تعرض لها الوحدة.

-النصر غاب عن الانتصارات 3 مباريات متتالية.

-ضمك تراجع فنيًا مع بداية الموسم.

-الأهلي لم يقنع جماهيره وخصوصًا دفاعيًا

-الاتحاد اكتفى بالفوز بالديربي وعاد للتفريط.