أغلق قطبا العاصمة «الهلال» و«النصر» ملف مباراتهما الدورية الأخيرة، التي كسبها «الزعيم» أول من أمس 2 /‏‏صفر، وفتحا ملف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيجمعهما السبت المقبل، بعدما عزز «الزعيم» سيطرته على الديربي، مسجلا انتصاره الـ13 في دوري المحترفين، والثاني على التوالي، لينفرد بصدارة الدوري، وترفع معنويات لاعبيه قبل النهائي المرتقب. في المقابل، طالب النصراويون لاعبيهم بنسيان اللقاء الماضي، وفتح صفحة جديدة، والتركيز على الكأس، وتدارك الوضع مبكرا، وتعويض الجماهير بالبطولة الأغلى.

تفوق الزعيم

حقق الهلال أرقاما قياسية فقد سجل انتصاره الـ13 على منافسه في دوري المحترفين، ورفع أهدافه إلى 46 هدفا، وأنه لم يتعرض للخسارة في 2020 سوى مرة واحدة أمام الأهلي في أغسطس الماضي، مواصلا التسجيل في 21 مباراة على التوالي.

تفاؤل

دفعت نتيجة الديربي، التي آلت لمصلحة «الهلال»، إلى رفعه شعار التفاؤل بتحقيق كأس الملك، والاستمرار في التفوق على النصر.

وينتظر الهلاليون عودة سالم الدوسري، للمشاركة في النهائي، وقيادة الروماني رازفان الفريق فنيا بعد غيابه الإجباري.

تواضع

واصل النصر تواضع مستوياته، بعد أن خسر 4 مباريات من أصل 5 في الدوري، ما وضعه في المركز قبل الأخير بـ3 نقاط، في أسوأ مواسمه.

وقد كلفت الأخطاء الدفاعية العالمي خسارة 12 نقطة، بعد أن تسبب البرازيلي مايكون في ضربة جزاء ضد فريقه، مما أدى إلى خسارة فريقه النقاط الثلاث الأخيرة، وهو المدافع الرابع الذي يرتكب خطأ فادحا بعد أخطاء عبدالله مادو أمام الفتح، وعبدالإله العمري أمام التعاون، وعلي لاجامي أمام الشباب.

سرية

علمت «الوطن» أن إدارة النادي، بالتعاون مع المدرب، ستعمل على إغلاق التدريبات أمام وسائل الإعلام، والتجهيز بالشكل الأمثل للنهائي.

وستجتمع إدارة النادي، برئاسة صفوان السويكت، والمشرف على الفريق، عبدالرحمن الحلافي، مع اللاعبين، لمطالبتهم بنسيان الديربي، والاستعداد بقوة لخوض النهائي.