يشهد هذا الأسبوع خلال الفترة من 3 - 7 ديسمبر الحالي، عودة المبادرة السنوية الرئيسية لمعهد مسك للفنون، المعروفة بـ»أسبوع مسك للفنون»، بنسختها الرابعة. وتهدف إلى تشجيع التفكير النقدي وحل المشكلات، إلى جانب ترك تأثير إيجابي على البيئات المجتمعية الخلاقة. وستتاح الفرصة للمرة الأولى للجمهور السعودي والدولي على حد سواء للمشاركة في البرنامج الذي يتخذ أبعادا جديدة في مقر معهد مسك للفنون، في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون في الرياض، أو بحلته الرقمية عبر الإنترنت.

وتضم نسخة هذا العام من أسبوع مسك للفنون التي سيتم تنظيمها تحت عنوان «صياغة الثقافة» ما يزيد عن 65 من الخبراء البارزين في قطاع الفن والثقافة، والهندسة المعمارية وريادة الأعمال، ضمن برنامج متنوع من حلقات حوارية، والعروض الرئيسية، والدورات المتخصصة، وورش العمل فضلاً عن عروض الأفلام، والمعارض والنقاشات. هذا وأطلق أيضاً معهد مسك للفنون المنحة الفنية السنوية الأولى لدعم وتمكين الفنانين السعوديين، ومن المتوقع أن تُعرض أعمال المجموعة الأولى من الفنانين الذين استحقوا هذه المنحة في معرض جماعي يُقام خلال أسبوع مسك للفنون 2020.

ويطلق معهد مسك للفنون المنحة الفنية السنوية الأولى لدعم وتشجيع الفنانين السعوديين المبدعين العاملين في شتى المجالات، بحيث يخصص سنويا مليون ريال لمساعدة الفنانين على تحقيق المشاريع التي يحلمون بها. ومن المتوقع أن تعرض المجموعة الأولى من الأشخاص الحائزين على هذه المنحة أعمالها خلال أسبوع مسك للفنون 2020، على أن يستمر المعرض في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية في الرياض لغاية 28 فبراير 2021، علاوة على الدعم المادي.