تقدم شركة Google موجزًا ​​مجتمعيًا جديدًا ضمن منصتها للخرائط يسلط الضوء على آخر التطورات في المدن، ومن ضمنها افتتاح مطاعم جديدة وتغييرات في أوقات الخدمة.

وأطلقت Google Maps موجزها للأخبار من أجل التنافس مع فيسبوك، وتحمل الميزة الجديدة اسم “خلاصة المجتمع”، وذلك لأنها تتضمن منشورات من منطقة محلية.

ويتم تنظيم المنشورات مثل أي موجز أخبار آخر، بحيث إنه موجز قابل للتمرير عموديًا مع مشاركات يمكنك الإعجاب بها من خلال النقر على رمز الإعجاب.

وتعمل الميزة، الموجودة ضمن علامة التبويب “استكشاف” في التطبيق، على جمع أحدث التعليقات والصور والمنشورات التي تم إرسالها إلى Google Maps من الخبراء المحليين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تعرفهم.

وصممت الخلاصة لتسهيل العثور على أحدث الأخبار والتحديثات والتوصيات من مصادر محلية موثوقة.

وتقول Google: إن التركيز عند الإطلاق سيكون على تسليط الضوء على المشاركات من شركات الأطعمة والمشروبات.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تتابع متجرًا أو مطعمًا قريبًا، فستتلقى تحديثات منهم من خلال الخلاصة، ووفقًا لـ Google فقد ساعدت الميزة الشركات المحلية على التواصل بشكل أفضل مع عملائها.

وقالت الشركة: رأينا في الاختبار المبكر لخلاصة المجتمع أن المشاركات من التجار شهدت أكثر من ضعف عدد المشاهدات عما كانت عليه قبل وجود الخلاصة.